كلية الصيدلة

كلمة عميد الكلية

 

 

 

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وعلى آله وصحبه اجمعين.

 

يسعدني أن أرحب بكم في موقع كلية الصيدلة بجامعة الجوف، ونقدم لكم هذه الكلمة التي تهدف إلى تعريفكم بنشأة الكلية وأقسامها وبرامجها الدراسية ومراحل تطورها وإنجازاتها، وخططها المستقبلية. حيث تأسست كلية الصيدلة بجامعة الجوف في 26/01/1428 هـ حيث تتألف الكلية من خمسة أقسام رئيسية هي قسم الصيدلة الإكلينيكية، وقسم علم الأدوية، وقسم العقاقير، وقسم الصيدلانيات، وقسم الكيمياء الصيدلية. يأتي هذا التأسيس استجابة للحاجة المتزايدة إلى صيادلة مؤهلين تلبيةً لمتطلبات سوق العمل، وتؤهل خريجيها للتميز في جميع مجالات العمل الصيدلي، أو استكمال المسيرة التعليمية من خلال الالتحاق بالدراسات العليا بعد الحصول على درجة البكالوريوس في العلوم الصيدلية من خلال برنامج تمتد مدته خمس سنوات.

 

 كما نسعى جاهدين للوصول إلى التميّز والريادة والجودة من خلال تطبيق معايير التقويم الذاتي للهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي والمعايير الدولية لبرامجنا التعليمية والتدريبية للمساهمة في الارتقاء بمخرجات التعليم والتدريب إلى المستويات المرموقة والتنافسية محلياً ودولياً واضعين نصب أعيننا رؤية ورسالة وأهداف الكلية المتوافقة مع رؤية ورسالة الجامعة والتي تتوافق مع رؤية المملكة 2030. وقد شهدت الكلية تقدما ًملموساً في مجال البحث العلمي مما وضعها في مصاف الكليات المصنفة دولياً والمنافسة على المراتب العليا محلياً في تصنيف شنغهاي العالمي وتصنيف QS.

 

وتُعدّ كلية الصيدلة بجامعة الجوف من الكليات الرائدة في مجال التعليم الصيدلي في المملكة العربية السعودية حيث تسعى جاهدةً للنهوض المستمر والمتواصل لتحقيق التميز في جميع المجالات، وذلك من خلال: تطوير المناهج الدراسية وتحديثها بشكل مستمر، وتعزيز البحث والنشر العلمي في الدوريات العلمية المحلية والدولية، وتوفير فرص تدريبية للطلاب في أفضل المؤسسات الصيدلية، وتعزيز علاقات التعاون مع المؤسسات المحلية والدولية، والمساهمة في خدمة المجتمع من خلال برامج التوعية الصحية.

 

 نثق جميعاً بأن كلية الصيدلة بجامعة الجوف ستواصل مسيرتها نحو التميز والريادة، وستبقى منارة علمية تُسهم في رفعة الوطن وتقدمه. ونشكر جميع من ساهم في إنجازات الكلية، ونثمن جهود أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب، ونشجعهم على بذل المزيد من الجهود لتحقيق المزيد من الإنجازات. 

 

 وختاماً نسأل الله العلي القدير أن يكلل جهودنا بالنجاح وأن يكون حليفنا في تحقيق ما نصبوا إليه من تطلعات وطموحات وأن يوفقنا لخدمة ديننا ووطننا.

 

 

 

عميد كلية الصيدلة

 

د. سامي بن إبراهيم الزارع