عمادة السنة التحضيرية

انتم هنا : الإدارة » العمادات » عمادة السنة التحضيرية » كلمة العميد
| | | ع+  ع-

كلمة العميد

 

الحمد لله والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبة وسلم.

يسر عمادة السنة التحضيرية بكافة منسوبيها أن تهنئكم بقبولكم بهذا الصرح العظيم ، بل نهنئ أنفسنا وولي الأمر الذي طالما سهر وتعب ليصل ابنه لهذا المستوى من العلم والمعرفة.

أحلامكم اصبحت واقعاً ملموساً وكذلك جامعة الجوف فحلمها احتضانكم - علماء المستقبل - كيف لا وأنتم من يساهم في بناء هذا الوطن المعطاء ومن يساهم في وحدته وأمنه والرقي والنهوض به لنصل إلى ما وصل إليه العالم المتقدم من تطورٍ وازدهار.

نحن نمتلك ولله الحمد القدرات والطاقات والمواهب والأفكار بكم أنتم أيها الشباب فأنتم استثمارنا الحقيقي للوصول للريادة والتميز على المستوى المحلي والعالمي.

أعزائي الطلاب والطالبات :

لقد حرصت العمادة من يومها الأول على توفير بيئة جامعيه مناسبة - فبعد الله ثم توجيهات معالي مدير الجامعة حفظه الله ووكلائها الكرام فقد تضافرت الجهود وأعدت الخطط لاستقبالكم بما يليق بكم من حفاوة وتكريم وتوجيه وإرشاد لتستقروا على مقاعدكم الدراسية بكل أريحيةٍ بأذن الله .فقد حرصت العمادة على تزويد الطالب بالجدول الدراسي كذلك خطط المقررات ، فمن حق الطالب أن يحصل على خطته الدراسية من أول أسبوع له في الدراسة.

عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة :

قد يختلف نظام الدراسة في السنة التحضيرية عنه في المرحلة الثانوية حيث يتطلب منكم فهم واستيعاب رسالتها وأهدافها وأنظمتها ولوائحها حتى يكون الطالب في أمان من الوقوع في خطأ جراء اجتهاد خاطئ لا سمح الله.

عليه نأمل منكم متابعة مرشدكم الأكاديمي أسبوعياً أو متى دعت الحاجه لذلك حيث خصص مرشداً اكاديمياً لكل طالب وطالبة في هذه العمادة كما وفرت العمادة دليل الطالب يوضح فيه رسالة العمادة وأهدافها وإجابة العديد من تساؤلاتكم ، فاحرصوا على اقتناء نسخة منه وقراءته قراءة جيدة.

أعزائي: إن من أهداف جامعة الجوف العمل على إعدادِ شخصيةٍ مستقلةٍ ومتوازنة لذلك فقد حرصت العمادة على توفير قاعة مصادر التعلم آملاً الاستفادة منها وما فيها من إمكانات وخدمات . كما أن مكتب الإرشاد الطلابي والأكاديمي وجد لخدمتكم وتذليل كافة الصعوبات التي تواجهونها سواء كانت دراسية او تربوية او اجتماعية . كما إنا ووفقنا ولله الحمد على احتواء كوادر مؤهلين في البحث والابتكار لإتاحة الفرصة لكم والمشاركة بالمؤتمرات والملتقيات والمسابقات العلمية على مستوى الجامعات السعودية والعربية لذلك فأنني أوجه الدعوة لكل صاحب موهبة ولكل من يرغب في الإبداع والتميز بأن لا يتردد في الاستفادة من هذه الخدمات وأخص في هذا الجانب (جانب البحوث).

الطموح والنجاح طريقنا فلا نقبل غيره طريق فلنعمل سوياً ونشد الهمة للوصول إلى القمة  بإذن الله.

وختاماً أفيدكم بأننا وجدنا هنا لخدمتكم فأنتم محور العملية التعليمية وسنكون سعداء إن حققنا - وسنحقق بأذن الله - التقدم في مجال خدمتكم وتوفير بيئة جامعية متوازنة وفاعلة.

                                          هذا والله الموفق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

 

  عميد السنة التحضيرية

د.رياض بن طويرش المطرفي