كلية العلوم الطبية التطبيقية

انتم هنا : الكليات » الكليات الصحية » كلية العلوم الطبية والتطبيقية » الأنشطة العلمية

الأنشطة العلمية

وحدة المجهر الإلكتروني :

تمتلك وبحمد الله الكلية وحدة للمجهر الإلكتروني تحتوي علي مجهر إلكتروني نافذ من الطراز الحديث حيث يستخدم في تدريس طلبة مقرر المجهر الإلكتروني كما يمكن استخدامه لإجراء البحث.

أيضا تقتني وحدة المجهر الإلكتروني العديد من الأجهزة المساندة اللازمة لتحضير القطاعات الدقيقة مثل جهاز ميكرو توم وجهاز شدف وتحضير السكاكين الزجاجية ويأمل أن تستكمل هذه الوحدة باقتناء مجهر الكتروني ماسح قريبا بإذن الله. ويمكن لهذه الوحدة أن تخدم العديد من التخصصات العلمية البيولوجية والطبية والفيزيقية وحتى فى قضايا الصناعة و البحث الجنائي.

بيت الحيوان :

يتبع كلية العلوم الطبية التطبيقية بيت الحيوانات تم تزويده بأقفاص حديثة وذلك لرعاية وإكثار حيوانات تجارب ويمتلك بيت الحيوان أربعة سلالات من الفئران المخبرية إضافة إلي جرذان نرويجية وهامستر صيني وأخري سورية وكذلك أرانب نيوزيلندية. ويأمل أن يكون بيت الحيوان المصدر الأساسي لحيوانات التجارب لاستخدامها بالتدريس والبحث العلمي. كذلك يتوفر في بيت الحيوان ما من شأنه مساعدة الطلبة والباحثين على تشريح الحيوانات المخبرية للحصول على الجزع النسيجية و عينات الدم و العينات البيولوجية الأخرى. ويأمل أن تتمكن الكلية من هذه النواة تزويد اقسامها بل و دوائر الجامعة الدراسية و البحثية حاجتها من حيوانات المخابر.

النادي العلمي :

تم حديثا أنشاء النادي العلمي للكلية حيث يتم من خلاله ألقاء محاضرات علمية ذات صلة بتخصصات الكلية من قبل منسوبي الكلية و كذلك من مدعوين لها يتناولون الأبحاث العلمية الحديثة التي نشرت في مجلات علمية معتمدة من قبل أعضاء هيئة التدريس بالكلية أو بحوث تم نشرها حديثا في مجلات علمية عالمية إضافة إلى مناقشة مشاريع البحوث العلمية المقدمة من قبل منسوبي الكلية و تتم جلسات النادي العلمي بشكل دوري منتظم.

| | | ع+  ع-