كلية العلوم

انتم هنا : الكليات » الكليات العلمية » كلية العلوم » المستجدات

المستجدات

06.05.2017

اختتام فعاليات المؤتمر العلمي لعلم السطوح و تطبيقاته (1-2 مايو 2017م)، في رحاب كلية العلوم بالمدينة الجامعية (شطر الطلاب) بالتوازي مع شطر الطالبات (قاعة 127 د)، بنجاح كبير

Category: آخر الأخبار

انطلقت فعاليات المؤتمر العلمي في علم السطوح و تطبيقاته، في صباح يوم الاثنين الموافق 1 مايو 2017م، 5 شعبان 1438هـ، حيث توافد المشاركون و المشاركات من مختلف مناطق المملكة لتسجيل حضورهم و مشاركتهم عبر طاولة الاستقبال المعدة لذلك.

        بدأت الفعاليات بالقرآن الكريم، تلاه إشارة البدء من سعادة الدكتور مساعد بن سعود الحميمص، عميد كلية العلوم، و رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر، بحضور سعادة الأستاذ الدكتور نجم بن مسفر الحصيني، وكيل الجامعة للدراسات العليا و البحوث، و رئيس الجلسة العلمية الأولى، و بالتوازي مع رئاسة الشطر النسائي لسعادة الدكتورة أسماء بنت سليمان المويشير، عميدة مجمع كليات البنات.

        استهلت الفعاليات العلمية بمحاضرة لسعادة الأستاذ الدكتور عبد الله عسيري، جامعة الملك عبد العزيز، أثرت المؤتمر بما هو جديد في مجال علم السطوح، ثم بدأت العروض الشفهية التقديمية لبعض المشاركين، حيث أدار و ترأس الجلسة، سعادة الأستاذ الدكتور نجم الحصيني، وكيل الجامعة للدراسات العليا و البحوث، و الأستاذ بقسم الفيزياء بكلية العلوم.  و انتهت هذه الفترة بتوزيع شهادات للمشاركين و لرئيس الجلسة الأولى للمؤتمر.

        بعد فترة الاستراحة و الصلاة، استأنفت فعاليات المؤتمر بحفل الاستقبال بحضور و تشريف معالي الأستاذ الدكتور إسماعيل بن محمد البشري، مدير الجامعة، بتلاوة ما تيسر من آي الذكر الحكيم، تلاه عرض مرئي عن الجامعة و عن كلية العلوم، ثم كلمة سعادة الدكتور مساعد الحميمص، عميد كلية العلوم، و رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر، اتبعت بكلمة سعادة الأستاذ الدكتور نجم الحصيني، وكيل الجامعة للدراسات العليا و البحوث، و كلمة المشاركين و عنهم الأستاذ الدكتور عبد الله محمد عسيري، و في نهاية الافتتاح، تم تكريم رعاة المؤتمر و الجهات التي ساهمت في دعم المؤتمر.  و بعد ذلك، قام معالي مدير الجامعة، و صحبه الكرام بتفقد البوسترات (عروض الملصقات) المتراصة في مكان مخصص أمام مسرح كلية العلوم، بمناقشة مشاركي تلك البوسترات في مخرجات تلك الأبحاث.

و بعد تناول الغداء، نظمت جولة  ترفيهية للأماكن الأثرية و السياحية بمنطقة دومة الجندل ... و اختتمت فعاليات اليوم الأول للمؤتمر بحفل عشاء بأحد الفنادق بمدينة سكاكا.

و في اليوم الثاني، تواصلت الفعاليات من محاضرات عامة للضيوف و عروض شفهية و بوسترات للمشاركين، حيث ألقى كل من الأستاذ الدكتور جمال الهيتي، و الأستاذ الدكتور أوراس حامد، محاضرتين عامتين، نالتا شديد الإعجاب من الحاضرين، ثم تخلل ذلك عروض شفهية من عدد من المشاركين و المشاركات في جلسات علمية برئاسة كل من الأستاذ الدكتور زيد العثمان و الدكتور نايف المعيقل، ناقشا خلالهما عروض المشاركين و تنظيم الجلستين بعرض جميع أسئلة الحاضرين، التي أجاب عنها العارضين وسط جو علمي يتسم بالإسلوب العلمي الناقد، للوصول إلى مخرجات تثري البحث العلمي في مجال علم السطوح و تطبيقاته.

و بعد انتهاء عروض المشاركين، وزعت شهادات المشاركة على المتحدثين الرئيسيين و رئيسا الجلسات و المشاركين.

و تليت توصيات المؤتمر، حيث نالت استحسان الحاضرين و عكست مخرجات هذا المؤتمر و السعي على تواصل سلسلة المؤتمرات التي تدعمها و تشجعها إدارة الجامعة، إيمانًا منها بالدور المهم الذي يمثله اجتماع العلماء المتخصصين لخدمة العلم و حل مشكلات الصناعة و المجتمع و المساهمة في تنفيذ معطيات رؤية 2030 التي تسعى الجامعة نحو التحقيق الفعلي لها.

اختتم المؤتمر بنجاح منقطع النظير، من التخطيط و الاستعداد و التنظيم و الدعم والتنفيذ، بشهادة كل الحاضرين و المشاركين و المتابعين، بفضل من الله، ثم بالدعم اللامتناهي من إدارة الجامعة، المتمثلة في معالي المدير الأستاذ الدكتور إسماعيل بن محمد البشري، و الأستاذ الدكتور نجم بن مسفر الحصيني، وكيل الجامعة للدراسات العليا و البحوث، الذي ترأس جلسة و شارك ببحث ملقى شفهيًا، و كذلك سعادة الدكتور مساعد بن سعود الحميمص، عميد كلية العلوم، و رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، و فريقه التنظيمي و التنفيذي.

هذا، و قد تم نشر تغريدات (61 تغريدة) بكل الفعاليات أول بأول (مباشرة) للمتابعين في الداخل و الخارج، و للمتابعة يرجى زيارة حساب كلية العلوم على تويتر @SCIENCES_JU  --- و الهاشتاق #surface_science_conf_2017


| | | ع+  ع-