الإدارة المالية

انتم هنا : الإدارة » الوحدات الادارية » مهام الادارة
| | | ع+  ع-

مهام الادارة

 مهام الإدارة فيما يلي:- 1- ادخال كافة الاعتمادات الخاصة ببنود الميزانية بواسطة البرنامج المالي 2- حفظ كافة المعاملات المالية في نظام الارشيف بطريقة يسهل معها الرجوع لأي معاملة عند الطلب 3- القيام بكافة اعمال التدقيق والارتباط والصرف ومراجعة وتسديد السلف ومسك الدفاتر والسجلات حسب الانظمه واللوائح والتعليمات والأوامر المعمول بها 4- التنسيق مع وزارة المالية ووزارة التعليم العالي نحو نقل مستحقات المبتعثين من الجامعة من البند المختص بميزانية الجامعة الى وزارة التعليم العالي للصرف على الطلبه بمقر بعثاتهم في الخارج 5- تنفيذ الانظمة واللوائح المالية ومتابعة حركة بنود الميزانية مع ملاحظة التحقق من سلامة الاجراءات المالية وعدم تجاوز اعتمادات الميزانية 6- اعداد الحسابات والتقارير المالية اللازمة(الحساب الختامي والحساب الشهري التي تطلبها الجهات الحكومية المختصة) 7- الرد على استفسارات ديوان المراقبه العامه والأجهزة الأخرى ذات العلاقة 8- اعداد كشوفات التسوية البنكية والإيرادات وإقفال الحسابات في نهاية السنة المالية وإعداد الحساب الختامي 9- استلام الضمانات البنكية والاحتفاظ بها حتى انتهاء اجراءات الترسية ثم ارجاعها الى اصحابها 10- القيام بعمليات اجراءات التحصيل وإجراءات الصرف للوفاء بالتزامات الجامعه 11- المشاركة في اعداد مشروع الميزانية العامه للجامعة ومتابعة تنفيذها بعد اقرارها من الوزارة بالتنسيق مع الوحدات المعنية بالجامعة لتحقيق التوافق والتكامل في هذا المجال 12- اعداد الملاحظات حول تطبيق النظم الماليه والأساليب المحاسبيه المناسبة وتجميع وتسجيل وتبويب وتحليل البيانات وتغييرها 13- اعداد تقارير دورية عن نشاطات الادارة وانجازاتها ومقترحات تطوير العمل بها 14- القيام بأعمال الجرد الدوري للصندوق وإعداد المحاضر بذلك >