وكالة الجامعة للشؤون التعليمية

انتم هنا : الإدارة » إدارة الجامعة » وكالة الجامعة للشؤون التعليمية » اللجان التابعة للوكالة
| | | ع+  ع-

اللجان التابعة للوكالة

1- اللجنة الدائمة لشؤون الأساتذة

الأعضاء

 

العضوالمركز
سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليميةرئيساً
سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي عضواً
سعادة الأستاذ الدكتور / فيصل بن عبدالعزيز العقلعضواً
سعادة الدكتور / نايف بن صالح المعيقلعضواً
سعادة عميد  الكلية المعنية عضواً
سعادة عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفينمقرراً

مهام اللجنة

1- دراسة احتياج الكليات من أعضاء هيئة التدريس

2- النظر في تقييم أعضاء هيئة التدريس

3- التوصية بتجديد أو عدم تجديد عقود أعضاء هيئة التدريس المتعاقدين

4- دراسة العلاوة السنوية لأعضاء هيئة التدريس المتعاقدين ووضع آليات لاستحقاقها وفقا للتقييم والرتبة الأكاديمية لعضو هيئة التدريس المتعاقد

 

 

2- اللجنة الدائمة للخطط والمقررات والتأهيل للإعتماد

الاعضاء

 

العضوالمركز
سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية رئيساً
سعادة عميد عمادة الجودة والاعتماد الأكاديميعضواً
سعادة عميد عمادة الدراسات العليا عضواً
سعادة عميد القبول والتسجيلعضواً
سعادة عميد السنة التحضيريةعضواً
سعادة وكيل كلية الطب للشؤون الأكاديميةعضواً
سعادة وكيل كلية العلوم الإدارية والإنسانية للشؤون التعليميةمقرراً
سعادة وكيل كلية علوم الحاسب والمعلوماتعضواً
سعادة الأستاذ الدكتور / فيصل بن عبدالعزيز العقلعضواً
سعادة الدكتور / حسن بن عيضة الصيعريعضواً
سعادة الدكتور / فاضل بن محمد العمريعضواً
سعادة الدكتور / محمود عبدالحافظ خلف اللهمقرراً

مهام اللجنة

1-    النظر في الخطط الدراسية الواردة من الكليات واتخاذ التوصيات اللازمة بشأنها.

2-    اقتراح البرامج والخطط الدراسية للكليات الجديدة.

3-    تقديم الرأي والمشورة في ما من شأنه رفع أداء وحدات الجامعة الأكاديمية.

4-    أي مهام أخرى تحال إليها بهذا الخصوص.

5-    ترفع اللجنة محاضرها وتوصياتها إلى معالي مدير الجامعة لاعتمادها.

3- اللجنة الدائمة للجدول الدراسي والأعباء التدريسية الزائدة

الاعضاء

 

العضوالمركز
سعادة عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين المكلفرئيساً
سعادة عميد القبول والتسجيلعضواً
سعادة وكيلة القبول والتسجيلعضواً
سعادة الدكتور / رياض طويرش المطرفيعضواً
سعادة الدكتور / اشرف سيد زكيعضواً
سعادة الدكتور / إبراهيم بيومي عبد الفريضعضواً
وكلاء الكليات أو من يرشحه عميد الكليةأعضاء
سعادة الدكتور / أسامة أحمد مهللمقرراً

مهام اللجنة

1- وضع الضوابط العامة للجدول الدراسي لجميع كليات الجامعة.

2- متابعة تنفيذ ضوابط الجدول الدراسي من قبل الكليات المعنية.

3- دراسة طلبات الاستثناء من تطبيق بعض الضوابط وتقدير الظروف اللازمة لهذا الاستثناء.

4- دراسة طلبات صرف الساعات الزائدة و التوصية حيالها.

5- تحديد الإجراءات المترتبة على عدم الالتزام بأي من الضوابط المقترحة والرفع بذلك لمعالي مدير الجامعة.

4- اللجنة الدائمة لدراسة مشاكل الطلاب الأكاديمية

الاعضاء

 

العضوالمركز
سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليميةرئيساً
سعادة عميد القبول والتسجيلعضواً
سعادة عميد كلية الهندسةعضواً
سعادة  عميد عمادة شؤون الطلابعضواً
سعادة عميد كلية العلومعضواً
سعادة الأستاذ الدكتور / فيصل بن عبدالعزيز العقلعضواً
سعادة الأستاذ / عبدالحميد بن علي اللافيمقرراً

مهام اللجنة

1- دراسة توصيات مجالس الكليات بشأن الإستثناء من القواعد التنفيذية لجامعة الجوف للمادتين الثالثة عشرة والرابعة من لائحة الدراسة والإختبارات للمرحلة الجامعية والمختصة بعدد مرات التأجيل والإعتذار عن فصل دراسي .

2- النظر في إعطاء طلاب الجامعة المفصولين أكاديمياً  بسبب الإنذار الرابع فرصة خامسة بعد توصية مجلس كلية الطالب وفق المعايير التي تحددها اللجنة .

3- التوصية لمجلس الجامعة لإعطاء الطلاب المفصولين أكاديميا بسبب الإنذار الخامس فرصة سادسة وأخيرة وفق المعايير التي تحددها اللجنة .

4- النظر  في إعطاء الطلاب والطالبات المفصولين أكاديمياً بسبب  تجاوز ضعف مدة البرنامج فرصة إضافية لإنهاء متطلبات البرنامج بما لا تزيد عن فصلين دراسيين بعد توصية مجلس الكلية .

5- النظر في إعادة قيد الطلاب والطالبات المطوي قيدهم بسبب الإنقطاع أو الإنسحاب لأكثر من مرة واحدة بعد توصية مجلس كلية الطالب .

6- النظر في الموافقة من عدمها على جميع الحركات الأكاديمية التي تطلب من مجلس الكليات بعد إنتهاء الفترة النظامية المحدد لها بالتقويم الجامعي أو بالقواعد التنفيذية للائحة الدراسة والإختبارات للمرحلة الجامعية وتشمل الحذف والإضافة , إعادة القيد وإعطاء الفرصة الإضافية تعديل الدراجات , قبول أعذار الطلبة التي تقدم للكليات بعد نهاية الفترة النظامية لذلك .

7- المراجعة الدورية للقواعد التنفيذية للائحة الدراسة والإختبارات للمرحلة الجامعية والتوصية بما تراه من تعديلات على القواعد التنفيذية لعرضها على مجلس الجامعة لإتخاذ قرار بشأنها .

8- النظر في توصيات مجالس الكليات على جميع الإستثناءات من القواعد التنفيذية للائحة الدراسة والإختبارات بجامعة الجوف .

9- النظر في الحالات الأكاديمية التي تحال إليها من معالي مدير الجامعة والغير واردة سابقاً لإتخاذ قرار بشأنها .

 

5- اللجنة الدائمة للمعامل والأجهزة والمختبرات والمواد التعليمية بالجامعة

الاعضاء

 

العضوالمركز
سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليميةرئيساً
سعادة عميد كلية العلومعضواً
سعادة عميد البحث العلميعضواً
سعادة عميد كلية طب الأسنانعضواً
سعادة وكيل كلية الطب للشؤون الأكاديميةعضواً
سعادة الدكتور / عبدالكريم بن فدغاش الشراريعضواً
سعادة مدير المشترياتعضواً
سعادة الدكتور /  عبدالعزيز بن احمد نايلعضواً
سعادة وكيل كلية علوم الحاسب والمعلوماتمقرراً

مهام اللجنة

1- العمل على توفير قاعدة بيانات الكترونية شاملة تتضمن كافة الموجودات والاحتياجات على مستوى القسم والكلية والجامعة مما يضمن مستوى أعلى من التنسيق بين احتياجات الكليات المختلفة بشكل يتوافق مع الميزانية المخصصة من قبل الجامعة.

2- دراسة واقع المعامل والمختبرات بالكليات المختلفة لمعرفة ما هو مفعل من عدمه , والاستفسار من تلك الكليات عن العقبات التي تعوق ذلك.

3- استقبال طلبات الشراء الواردة من الكليات والأقسام المختلفة ودراستها وطرحها في منافسة عامة ما أمكن ذلك بعد موافقة صاحب الصلاحية , ووضع إلية محددة ومعلنة عن الخطوات الإجرائية لذلك.

4- للجنة الحق في التوصية بقبول طلبات الشراء  والمناقصات الخاصة بالمعامل والمختبرات وكذلك الرفض أو التعديل عليها.

5- إعداد قاعدة بيانات بالشركات المتخصصة في المختبرات والمعامل والحرص على وكلاء الشركات العالمية المعروفة في مجالها.

6- الدراسة الفنية للعروض من خلال لجان منبثقة من اللجنة المركزية.

7- متابعة إجراءات الترسية و وضمان سرعة الإجراءات بين اللجان والأقسام المختصة.

8- إعداد قائمة بالشركات التي يتكرر عدم التزامها ووفائها بشروط المنافسة مثل مدة التوريد والضمان والصيانة وغير ذلك ووضع الحلول لمعالجتها.

6- اللجنة الدائمة للمتعاونين

الاعضاء

 

العضوالمركز
سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليميةرئيساً
سعادة عميد كلية الطبعضواً
سعادة عميد كلية العلوم الطبية التطبيقيةعضواً
سعادة عميد كلية الشريعة والقانونعضواً
سعادة عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفينعضواً
سعادة الأستاذ / محمد بن ناصر اللحيدانمقرراً

مهام اللجنة

1- الإعلان عن احتياج أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم للتعاون مع الكليات الجامعة

2- دراسة طلبات الكليات من المتعاونين من أعضاء هيئة التدريس

3- دراسة ملفات المتقدمين للتعاون من أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم

4- دراسة ضوابط التعاون مع الجامعة والتوصية بالاستثناء من بعضها عند الحاجة

7- اللجنة الدائمة للنظر في بدلات أعضاء هيئة التدريس

الاعضاء

 

العضوالمركز
سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليميةرئيساً
سعادة عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفينمقرراً
سعادة عميد كلية الهندسةعضواً
سعادة الدكتور / مسفر بن سعد القحطانيعضواً
سعادة الدكتور / احمد بن مضيف السفيانيعضواً
سعادة مدير الإدارة القانونيةعضواً
سعادة الأستاذ / عزيز بن دخيل الله الحازميمقرراً

مهام اللجنة

1- تقوم اللجنة بدراسة البدلات والمزايا التي تصرف لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم والتأكد من تطبيقها وفقاً للنظام.

2- لا يصرف أي بدل لأعضاء هيئة التدريس إلا وفق المعايير التي تحددها اللجنة وتعتمد من صاحب الصلاحية.