AIP - Scitation
(قواعد المعلومات)


متخصصة في النشر العلمي والتقني ونشر الدوريات منذ عام 1996 م. وتم اختيار اسم " Scitation" بسبب إنه يصف خدمات المنصة بشكل أكثر دقة للمجتمع العلمي. وتكمن قوة المنصة في مجال العلوم والهندسة. ولديها حوالي 600.000 مقالة دورية.

Applied Science & Technology Full Text
(قواعد المعلومات)


تغطي كافة تخصصات العلوم التطبيقية – بما فيها الصوتيات ، والملاحة الجوية ، والشبكات العصبية ، والهندسة النووية ، وعلم الفيزياء ، وعلم الفضاء والعديد غيرها. وكذلك توفر الوصول إلى ملخصات لحوالي 800 من المنشورات العلمية والتقنية الأساسية باللغة الإنجليزية.
Click here for Search User Guide
Click here for Host User Guide

APS
(قواعد المعلومات)


Biology Journals
(قواعد المعلومات)

توفر قاعدة البيانات هذه الوصول إلى مجموعة واسعة من مواضيع علم الأحياء للمستخدمين في البيئات البحثية الأكاديمية العامة والحكومية.
ProQuest Online Video Training Tutorial
Click here for User Guide
Click Here for User Guide  - Arabic
Click Here for User Guide  - English

Descriptions of Fungi and Bacteria
(قواعد المعلومات)


تقدم أوصاف للفطريات والبكتيريا لاستخدامها من قبل مختصي علم النباتات والأحياء والعلوم البيطرية والطبية. حيث توفر معلومات متكاملة للسماح تحديد / تأكيد هوية من الأنواع الهامة، جنبا إلى جنب مع المعلومات ذات الصلة على الأهمية الاقتصادية أو غيرها من الأمراض. وبدأت أوصاف الفطريات والبكتيريا في عام 1964، وصدرت أكثر من 1900 ورقة، كل منها مخصص لنوع بعينه.

GreenFILE
(قواعد المعلومات)


توفر معلومات تغطي جميع جوانب تأثير الإنسان على البيئة.
Click here for Search User Guide
Click here for Host User Guide

JoVE
(قواعد المعلومات)


أول مجلة فيديو علمية في العالم لديها أكثر من 5000 فيديو في مختلف المجالات والمواضيع العلمية مثل علم الأحياء والكيمياء والطب، مما يساعد الباحثيين إعادة تكرار التجارب العلمية بشكل صحيح
Username: jove@sdl.edu.sa, Password: SDL#!JOVE2015 though SDL - Saudi Digital Library

Math Science - MathSciNet - AMS (قواعد المعلومات)


هي ناشر الكتروني يوفر الوصول إلى قاعدة بيانات تحوي مراجعات وملخصات ومعلومات ببليوغرافية لكثير من الأدب والعلوم الرياضية. يتم إضافة أكثر من 100،000 بنود جديدة كل عام.
Click here for User Guide

MyiLibrary
(الكتب)


هي منصة عمل رائدة لجمع المحتوى الالكتروني للعامة والاكادميين والمكتبات الاحترافية حول العالم.

Nano - Springer Nature Test
(قواعد المعلومات)


Nano is a unique source providing highly indexed and structured information related to nanomaterials & devices in over 200,000 curated profiles. Access easily searchable nanoscience data, synthesis methods and literature. Nano combines the key features of a database and an Abstracting & Indexing tool with intelligent functionality.

Nature Publisher Group
(قواعد المعلومات)
 (العربية)


طبيعة لمجموعة النشر :هي عبارة عن مجموعة من قواعد البيانات و المجلات العلمية المهتمه بكل ما هو جديد في مجال العلوم الطبية والعلوم الطبيعية والخدمات المتوفرة على الانترنت في جميع مجالات الحياة، الفيزيائية والكيميائية والعلوم التطبيقية والسريرية الطبية.

Nutrition and Food Science
(قواعد المعلومات)


تهتم بالتغذية وعلوم الغذاء، وتغطي المواد الغذائية "من المزرعة إلى المائدة" وخارجها. ويشمل أيضا سلامة الأغذية، وتكنولوجيا الأغذية والأمن الغذائي

Oxford Journals - Oxford University
(قواعد المعلومات)


تنشر اكثر من 230 مجلة اكاديمية وبحثية تغطي مواضيع نشر ثلثيها بالتعاون مع مؤسسات التعلم ومؤسسات عالمية اخرى
Click here for User Guide

Oxford Scholarship Online
(الكتب)


هي مكتبة ابحاث كبيرة وشاملة بدأت عام 2003 مع اربعة مواد وهي الان متوفرة بعشرين موضوعا وتطورت لتصبح واحدة من افضل مصادر الابحاث الاكاديمية عالمي. وتقدم وصول لنصوص اكاديمية كاملة من مختلف التحصصات في العلوم الانسانية والعلوم الاجتماعية والطب والقانون وتقديم وصول سريع وسهل إلى مطبعة جامعة اكسفورد لمنح التعليم
Click here for User Guide

Royal Society of Chemistry -RSC- الجمعية الملكية للكيمياء
(قواعد المعلومات)


هي منظمة في اوروبا للعلوم الكيميائية وهي مدعومة من شبكة عالمية من الاعضاء واعمال النشر الدولية، وتتراوح انشطتنا في مجالات التعليم والمؤتمرات والعلوم السياسية وتعريف الكيمياء للعلوم
Click here for User Guide

ScienceDirect
(الكتب)

قاعدة بيانات علمية رائدة لنصوص البيانات الكاملة وتقدم مجلات علمية ومقالات واجزاء كتب لاكثر من 2500 مجلة محكمة في أكثر من 11000 كتاب.
Click Here for User Guide
Click Here for Online Training Video Tutorial

Science Journals
(قواعد المعلومات)


مصدر مخصص للطلاب الذين يدرسون العلوم التطبيقية والعلوم العامة
ProQuest Online Video Training Tutorial
Click here for User Guide
Click Here for User Guide  - Arabic
Click Here for User Guide  - English

Springer e-book
(الكتب)


يتوفر اكثر من 12000 كتاب واكثر من 7000 كتاب الكتروني جديد و مراجع كل سنة، وهي متوفرة خلال سبرينغر لينك والمكتبات والشركات والتي تمكنهم من الاستفادة من الكتب الالكترونية حول العالم، تستخدم كتب سبرنغر الالكترونية خاصية سهولة الوصول والبحث لجعلها ملائمة للباحثين قدر المستطاع، وتوفر سبرنغر الكتب الالكترونية بجودة عالية مع جميع مزايا الخدمات الالكترونية مثل البحث وغيرها.

Springer Image - Springer
(الوسائط)


هي مجموعة من الصور العلمية حول العلوم التقنية والطبية تشمل صور اكلينيكية عالية الجودة، وهي محدثة باستمرار –حاليا اكثر من 4 ملايين صورة- تجمع صور ورسوم ومخططات تاريخية واشكال وجداول وهي متوفرة للمكتبات وشركاؤها عن طريق قاعدة بيانات عبر الانترنت يمكن بحثها.

Taylor & Francis
(الكتب)


تقدم الدخول المباشر إلى افضل المجالات العالمية من العلوم الانسانية والعلوم الاجتماعية والعلوم السلوكية وبناء البيئات والعلوم التقنية الطبية والقانون، ولدى تايلور اند فرانسيس اكثر من 30000 عنوان من مجالات عامة مختلفة إلى مختارات من مجالات مختلفة.

Wiley Online library
(الكتب)


وايلي بلاكويل وهي دار نشر لجون وايلي و اباءه في مجالات العالمية للعلوم والتقنية والطب والرسائل العلمية، وبخبرتها في جميع المجالات الاكاديمية والاحترافية بالاضافة إلى شراكاتها مع العديد من مجتمعات الرائدة عالميا، قامت وايلي بلاكويل بنشر 1500 مقال محكم و 1500 كتاب جديدة سنويا سواءا مطبوعة او على الانترنت بالاضافة إلى قواعد البيانات.

قائمة بالمصادر الإلكترونية المتاحة

 

 تعرف على جديدنا في منصة إكس

 JOUF_LIB