عمادة شئون المكتبات

| | | ع+  ع-

Arabic eBook Collection

تغطي كافة تخصصات العلوم التطبيقية – بما فيها الصوتيات ، والملاحة الجوية ، والشبكات العصبية ، والهندسة النووية ، وعلم الفيزياء ، وعلم الفضاء والعديد غيرها. وكذلك توفر الوصول إلى ملخصات لحوالي 800 من المنشورات العلمية والتقنية الأساسية باللغة الإنجليزية.
Click here for Search User Guide
Click here for Host User Guide

Cambridge Books - Cambridge University


جامعة كامبرديج إحدى أكبر الناشرين الأكاديميين على مستوى العالم
Click here for User Guide

ClinicalKey - eBooks


تجمع مهارات موسبي المرجعية في الاجراءات مع وظائف نظام إدارة الكفاءات الملائم لتشكل وحدة واحدة من المصادر للتمريض والوظائف الصحية الاخرى.

Doabooks Directory of Open Access Academic Books 


دليل الكتب الاكاديمية المتاحة عن طريق الوصول الحر يشتمل اكثر من 2400 كتاب اكاديمي من 79 ناشر

eBrary 

تحتوي حاليا على أكثر من 4,500 عميل مكتبة حول العالم وتخدم أكثر من 19,2 مليون مستخدم. وأكثر من 500 ناشر عالمي ينشر الكتب الإلكترونية على منصة eBrary
Note for IE users >> Tools >> Internet Options >> Privacy tab >> Advanced >> ensure that cookie session is enabled
Click here for User Guide
ebrary - Searching, Finding & Using e-books Online TrainingVideo Tutorial
ebrary New Reader Online TrainingVideo Tutorial

Emerald


تأسست في عام 1967 م كفرع لجامعة برادفورد ، وأصبحت Emerald متخصصة في نشر الدوريات والكتب في مجال الأعمال والإدارة مع تواجد قوي في تخصصات تشمل العلوم الاجتماعية ، والهندسة ، وعلم اللغويات ، وعلم السمعيات.
Click here for User Guide

Gale Virtual Reference Library


هي جزء من Cengage التعليمية، الرائدة في مجال الابحاث والنشر التعليمي للمكتبات والمدارس والأعمال، مشهورة بالمحتوى المرجعي الدقيق
Click here for User Guide

IEEE/IEE


يتكون المحتوى من أكثر من 160 دورية ، وأكثر من 1.200 أوراق مؤتمرات ، وأكثر من 3.800 معيار تقني ، وأكثر من 1.000 كتاب إلكتروني وأكثر من 300 مادة تربوية. ويتم إضافة حوالي 25.000 مستند جديد كل شهر. وهي تغطي مواضيع الهندسة الكهربائية ، وعلوم الحاسب الآلي ، والإلكترونيات.
IEEE Xplore Online TrainingVideo Tutorial
Click here for User Guide

IGI Global


متخصصة في منشورات البحوث العلمية وقواعد البيانات وتغطي كافة جوانب إدارة واستخدام تقنية المعلومات.
Click here for User Guide

Jaypee


تملك أكثر من 2.200 كتاب طبي. وكتبها الرئيسية تبيع أكثر من 100.000 نسخة كل عام.

Mc Graw-Hill


تتحالف ماكغروهيل حول العالم مع الطلاب والمعلمين والادرايين والمحترفين لتوصيل حلول مخصصة تحسن الاداء والنتائج، وتوظف ماكروهيل اكثر من 6000 شخص في 44 دولة وتنشر لأكثر من 60 لغة.

MyiLibrary


هي منصة عمل رائدة لجمع المحتوى الالكتروني للعامة والاكادميين والمكتبات الاحترافية حول العالم.

Noon Book Store


المكتبة ذات أكبر رصيد من الكتب الإلكترونية في العالم العربي والتي تضمن لك تجربة سهلة و فريدة مع القراءة الإلكترونية، حيث نسعى جاهدين للرقي بالمجتمع العربي من خلال تشجيعه على القراءة و توفير الكتب من مختلف التصنيفات والمجالات و إيصالها للباحثين عنها.

Ovid Books - Wolters Kluwer


تساعد الباحثين ومسؤولي المكتبات واخصائي المستوصفات وموظفي الرعاية الصحية الاخرين على ايجاد المعلومات الطبية الهامة ولتي تساعدهم على اتخاذ القرارت الحاسمة لمساعدة المرضى.
Click here for User Guide

Oxford Scholarship Online


هي مكتبة ابحاث كبيرة وشاملة بدأت عام 2003 مع اربعة مواد وهي الان متوفرة بعشرين موضوعا وتطورت لتصبح واحدة من افضل مصادر الابحاث الاكاديمية عالمي. وتقدم وصول لنصوص اكاديمية كاملة من مختلف التحصصات في العلوم الانسانية والعلوم الاجتماعية والطب والقانون وتقديم وصول سريع وسهل إلى مطبعة جامعة اكسفورد لمنح التعليم.
Click here for User Guide

Pearson 


شركة عالمية رائدة في التعليم، تبدا من المراحل التمهيدية إلى الثانوية ومن التعليم المبكر إلى الاحترافية، ويساعد منهجنا وموادنا وادوات التعلم بالوسائط وبرامج الاختبار على تعليم العديد من الاشخاص حول العالم اكثر من اي شركة خاصة.

Safari


توفر الوصول إلى 28339 كتب تقنية وابداعية وريادة الاعمال من افضل الناشرين، وللوصول لاي معلوم او سؤال يمكن استخدام بوابة سافاري للكتب الالكترونية للدخول مباشرة إلى العديد من الكتب والوصول للعديد من الاجابات. مع العلم أن جميع الكتب والمحتوى في بوابة سفاري للكتب الإلكترونية محكمة ومعتمدة ومقدمة من قبل رواد النشر حول العالم.
Click here for User Guide

Sage


تقدم برامج الاعمال والخدمات والدعم للاعمال الصغيرة والمتوسطة، وهي شركة عالمية باكثر من 6.2 عميل واكثر من 13100 موظف واكثر من 25 سنة من الخبرة في العمل مع الاعمال الصغيرة والمتوسطة،
Click here for User Guide

ScienceDirect


قاعدة بيانات علمية رائدة لنصوص البيانات الكاملة وتقدم مجلات علمية ومقالات واجزاء كتب لاكثر من 2500 مجلة محكمة في أكثر من 11000 كتاب.
Click Here for User Guide
Click Here for Online Training Video Tutorial

Springer


تلعب العلوم والتقنية والطب دورا هاما في حياتنا اليومية. مع سبرينغر هذه المواضيع هي في متناول يدك. بعض العلماء الأكثر شهرة في العالم هي من الكتاب لدينا. كما تنتشر مكاتب سبرينغر في العديد من مراكز المعرفة العالمية. حيث يتم نشر 2000 مجلة أكاديمية و حوالى 6500 كتاب سنوياً. 90 في المئة من منشورات سبرينغر تكون باللغة الإنجليزية.

Springer e-book - Springer 


يتوفر اكثر من 12000 كتاب واكثر من 7000 كتاب الكتروني جديد و مراجع كل سنة، وهي متوفرة خلال سبرينغر لينك والمكتبات والشركات والتي تمكنهم من الاستفادة من الكتب الالكترونية حول العالم، تستخدم كتب سبرنغر الالكترونية خاصية سهولة الوصول والبحث لجعلها ملائمة للباحثين قدر المستطاع، وتوفر سبرنغر الكتب الالكترونية بجودة عالية مع جميع مزايا الخدمات الالكترونية مثل البحث وغيرها.

Springer Material 


اكبر المصادر العالمية لبيانات الفيزياء والكيمياء في علوم المواد حيث تحتوي على 250000 عنصر ومادة نظامية و 3000 من الخصائص و 120000 مادة ادبية موثقة.
Click here for User Guide

Springer Protocol

البروتوكول هو تجربة محددة ومفصلة لدراسة العلوم البيومترية والعلوم الحيوية الخلوية والمشكلات الحيوية الطبية، وتعد البروتوكال اختبارات اجرائية مرتبة في شكل قياسي يمكن تنفيذه في بيئات المختبرات حيث تحتوي على اجراءات مفصلة تتضمن قائمة من المواد الضرورية لعمل الاختبار بالاضافة إلى احتوائها على تلميحات لمساعدة المستخدمين على حل اي مشاكل يمكن تطرأ.

Taylor & Francis


تقدم الدخول المباشر إلى افضل المجالات العالمية من العلوم الانسانية والعلوم الاجتماعية والعلوم السلوكية وبناء البيئات والعلوم التقنية الطبية والقانون، ولدى تايلور اند فرانسيس اكثر من 30000 عنوان من مجالات عامة مختلفة إلى مختارات من مجالات مختلفة.

Wiley Online library 


وايلي بلاكويل وهي دار نشر لجون وايلي و اباءه في مجالات العالمية للعلوم والتقنية والطب والرسائل العلمية، وبخبرتها في جميع المجالات الاكاديمية والاحترافية بالاضافة إلى شراكاتها مع العديد من مجتمعات الرائدة عالميا، قامت وايلي بلاكويل بنشر 1500 مقال محكم و 1500 كتاب جديدة سنويا سواءا مطبوعة او على الانترنت بالاضافة إلى قواعد البيانات.