انتم هنا :  » الأخبار
| | | ع+  ع-

المستجدات

06.12.2017

الجامعة والدفاع المدني بالجوف يحتفلان باليوم العالمي للتطوع

الإعلام الجامعي :

انطلقت صباح أمس الثلاثاء فعاليات احتفال الجامعة والمديرية العامة للدفاع المدني في الجوف باليوم العالمي للتطوع، حيث ابتدأ حفل الافتتاح بتجول الضيوف على المعرض المصاحب، الذي حوى أركاناً متنوعةً للتوعية بالتطوع.

وحضر حفل الافتتاح مدير عام الدفاع المدني بالمنطقة العميد محمد القريني، وأمين منطقة الجوف م. عجب القحطاني، ومدير عام الشؤون الصحية بالجوف د. حسن الشهراني، ومدير عام التدريب التقني والمهني بالجوف د. جهاد زين العابدين، وعميد شؤون الطلاب بالجامعة د. هزاع الفويهي وعدد من المهتمين من المجتمع المحلي.

وكانت فعاليات الحفل قد تضمنت عرضاً مرئياً بهذه المناسبة، وكلمةً لمدير الدفاع المدني، ثم كلمة الفرق التطوعية بالمنطقة، أعقبه تكريم الجهات المشاركة والمحاضرين ضمن الفعاليات المصاحبة، الذين تناوبوا على تداول مواضيع تبرز العمل التطوعي وتسهم في التعريف به ونشره بين أفراد المجتمع، حيث قدم مدير الإدارة العامة للعمليات بالدفاع المدني العقيد محمد الضويحي تعريفاً للعمل التطوعي وفاعلية ومشاركة المتطوعين في الدفاع المدني وآلية الالتحاق بالفريق التطوعي، فيما أوضح د. هزاع الفويهي أهمية نشر ثقافة العمل التطوعي في ضوء رؤية المملكة 2030 ، بالإضافة إلى عميد كلية الشريعة والقانون د. عبدالرحمن بدر الذي تناول العمل التطوعي تأصيلاً وواجباً.

يذكر أن المعرض المصاحب يستمر اليوم الأربعاء وغداً الخميس في استقبال الزوار من طلاب الجامعة ومنسوبيها وضيوفها من المجتمع المحلي، ويتضمن اجنحةً لعدد من الأجهزة الحكومية، كأمانة المنطقة، والشؤون الصحية، والجامعة، ومجلس شباب المنطقة، والجمعية الصحية، وجمعية البر الخيرية.