انتم هنا :  » سياسة الخصوصية
| | | ع+  ع-

سياسة البوابة الالكترونية

 

تعين كل جهة بالجامعة مشرفاً على الموقع الخاص بها يتولى كامل المسؤولية عن الموقع وكل متعلقاته, على أن يكون لديه القدرة على ذلك ، وسوف يعطى الصلاحية لدخول الصفحات وتحريرها بشكل مباشر.وتقوم الجهة متمثلة بالمسئول الأول بمخاطبة إدارة تقنية المعلومات لتزويدها ببيانات المشرف على موقع الجهة من اجل التنسيق لعملية التدريب .
 
تتحمل الجهة مسئولية ما يتم نشره من إعلان أو توزيع أو تعميم مواد أو معلومات تحتوي تشويهاً  للسمعة أو انتهاكاً للقوانين، أو مخالفاً للدين او للآداب العامة، أو أي مواد أو معلومات غير قانونية اومتعارضة مع سياسة المملكة العربية السعودية من خلال موقع الجهة,ومن حق وحدة إدارة المواقع والبوابة إزالة المادة المخالفة واخذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك دون الرجوع إلى الجهة .
 
يقدم قسم الخدمات الإلكترونية التدريب اللازم للمشرفين والمستخدمين للموقع في حال طلبت الجهة ذلك .
 
تحديث محتوى الصفحات والمواد المختلفة باللغتين (العربية , والانجليزية) من مسؤوليات المشرف بحيث يضمن دقتها وحداثتها. و هذا يشمل الأخبار، ومعلومات الاتصال وأرقام الهواتف والبريد الإلكتروني وغيرها من المعلومات, على أن يظهر تاريخ آخر تعديل أو تحديث على الصفحة بصورة تلقائية على عنوان الصفحة ومن حق وحدة إدارة المواقع و البوابة طلب تغيير المشرف في حالة عدم تحديثه لمدة تزيد عن أسبوع.
 
يحق لمشرف الموقع الإلكتروني طلب استعادة كلمة السر في حال فقدانها من وحدة إدارة المواقع و البوابة .
 
على جميع المستخدمين ممن لديهم صلاحيات كاملة أو جزئية عدم مشاركة كلمات السر لأنها مسئولية المستخدم بالدرجة الأولى ، مع أهمية اختيار كلمات السر التي تتكون من حروف وأرقام بما لايقل عن 6 خانات.
يجب على المشرف ومن لديه صلاحية التحرير اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة  لحماية الموقع، ومن ذلك فحص المواد التي يتم إنزالها في الموقع عن طريق برامج الحماية المعتمدة.
 
لوحدة إدارة المواقع والبوابة الالكترونية الحق بإيقاف صلاحيات التحرير لجميع الجهات دون الرجوع إليها في حال تطلب الأمر ذلك مثل أعمال الصيانة الدورية واخذ نسخة احتياطية للموقع .
 
في حالة وجود فعالية تستدعى إنشاء موقع خاص بها يتم طلب إنشاء موقع فرعي تحت موقع الجهة من وحدة التصميم والتطوير, على أن تصنف مكونات الموقع بوضوح .
 
في حالة وجود أخبارأوفعاليات  يتطلب الأمر وضعها في الصفحة الرئيسية يتم مخاطبة إدارة العلاقات العامة والإعلام الجامعي بطريقة رسمية لأنها هي الجهة المختصة بذلك .

عملت وحدة التصميم والتطوير على اختيار قوالب التصميم حسب جهات الجامعة بحيث يكون لكل جهة قالب خاص , ويحق لكل جهة طلب تغيير أو تعديل قالبها الخاص بشرط ان لا يخل التغيير بالشكل العام للموقع.


تلتزم الجهة باستخدام السمات الأساسية للبيانات وذلك من اجل توحيد المظهر العام للمواقع الفرعية ويحق لوحدة التصميم والتطوير تعديل او تغيير او حذف أي نوع من البيانات لاتطابق هذه السمات , وهي على الشكل التالي :
1.      الالتزام بالشكل العام للبوابة وعدم الخروج عليه بخطوط مختلفة او الوان خارجة عن السياق العام
2.      يجب أن تكون الصور والرسومات تناسب محتويات الصفحة وتدعمها.
3.      في حالة إنشاء صفحة بالانجليزي فلابد من الإنشاء بالعربي.
 لا يتم السماح بإدراج روابط لمواقع خارجية داخل موقع الجهة إلا بموافقة وحدة إدارة المواقع والبوابة.