كلية العلوم الطبية التطبيقية

انتم هنا : الكليات » الكليات الصحية » كلية العلوم الطبية والتطبيقية » وحدة الإرشاد الأكاديمي والطلابي

وحدة الإرشاد الأكاديمي والطلابي

الرسالة

 إن وحدة الإرشاد الأكاديمي والطلابي بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الجوف وحده إرشاديه تخدم الطالب بالدرجة الأولى من خلال تعريف الطالب بلوائح الجامعة وتوجيهه في اختيار المقررات الدراسية المناسبة حسب الخطة الأكاديمية الموضوعة، ومعاونته علي تذليل  جميع العقبات التي تصادفه في دراسته  للحصول علي الدرجة العلمية بنجاح وفقاً لأهداف الكلية.

الرؤية

تسعى وحدة الإرشاد الأكاديمي والطلابي أن تكون وحدة إرشاديه رائدة ومتميزة في مجال الخدمات الإرشادية الأكاديمية والطلابية وفقاً لمعايير الجودة العالمية.

الأهداف

·  توفير الدعم اللازم للطالب اثناء دراسته بما يحقق اتمام االخطة الدراسية وانهاء جميع المتطلبات ضمن المدة الزمنية المتاحة. 

 ·  تقديم المعلومات الأكاديمية والإرشادية للطلبة وزيادة وعيهم برسالة الجامعة وأهدافها وأنظمتها.

 ·  متابعة الطلاب أكاديمياً ومساعدتهم على إنجاز دراستهم بكفاءة ودعم جهود الجامعـة في توفير بيئة تعليمية سليمه لتخريج طلاب مؤهلين لسوق العمل .

 ·  مساعدة الطلاب على التّعرف على التخصصات العلمية التي تلائم قدراتهم الذهنية وميولهم.

 ·  توجيه الطلاب المتعثرين دراسياً وإرشادهم والاهتمام بهم ومتابعتهم لرفع مستواهم العلمي ومساعدتهم في التغلب على ما يوجهونه​ من عقبات.

 · تزويد الطلاب بالاقتراحات والنصائح لتحسين تحصيلهم العلمي ومساعدتهم في التغلب على مشاكلهم الأكاديمية والإدارية.

 ·   رفع مستوى الوعي داخل الحرم الجامعي بما توفر الجامعة من موارد وخدمات لتحسين مستوى الطلبة

 ·  تزويد الطلاب بالخبرة والرأي العلمي حول تنظيم أوقاتهم وحسن استثمارها للحصول على أفضل الأساليب في الدراسة والتحصيل الجيد.

​نماذج وحدة الإرشاد الأكاديمي و الطلابي

| | | ع+  ع-