كلية الصيدلة

انتم هنا : الكليات » الكليات الصحية » كلية الصيدلة » الرئيسية

آخر الأخبار

انتقال مقر كلية الصيدلة للبنين إلى المدينة الجامعية

========================================

تم بحمد الله مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1438/1437هـ، انتقال مقر كلية الصيدلة (شطر الطلاب) إلى مبنى كلية العلوم الطبية التطبيقية، بالمدينة الجامعية.

 

وتعلن الكلية عن استئناف العملية الدراسية، حيث انتهت أعمال التجهيز للقاعات والمختبرات والمرافق. ويمكن لطلاب الكلية القادمين إلى المقر الجديد، الاستعانة باللوحات التوضيحية، والتي أعدتها الكلية للتيسير عليهم. وتتمنى كلية الصيدلة لأبنائها الطلاب فصلاً دراسياً حافلاً بالإنجازات والتفوق بإذن الله تعالى.

 

 

 

 

 

 

الأخبار

كلية الصيدلة جامعة الجوف تستقبل الطلاب الجدد للعام الدراسي الجديد 1437 / 1438هـ

 

ضمن سلسلة من اللقاءات الطلابية والتي يحرص عليها سعادة عميد كلية الصيدلة د/ عبد السلام بن عبد الهادي الخالدي، إستقبلت كلية الصيدلة بجامعة الجوف، صباح  يوم الثلاثاء الموافق 19/12/1437 ھ، أبناءها الطلاب في أول أيام العام الدراسي 1437 / 1438هـ بحضور سعادة عميد الكلية،  المشرف الأكاديمي بالكلية أ.د/ إبراهيم الباجوري، سعادات رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس وموظفي الكلية.

 وقد افتتح الحفل بكلمة سعادة العميد لأبنائه الطلاب المستجدين، وذلك لتعزيز الثقة بأنفسهم وكيفية بناء قدراتهم، وتوسيع مداركهم في ظل ما تقدمه جامعة الجوف من جهود في خدمة العملية التعليمية بالمملكة، وقد شدد سعادته علي دور الطلاب في بناء الوطن، فهم سواعد المستقبل، مؤكدا الإلتزام بالمحاضرات والحرص علي التعلم، للحصول علي أعلي المعدلات، والإبتعاد عن السلوكيات الخاطئة، والإلتزام بأخلاقيات الدين السمحة.

 كما أوضح سعادته بأن بابه مفتوح للطلاب في اي وقت فالطلاب لهم حقوق تراعي، كما أن عليهم واجبات تؤدي، ووجه سعادته الطلاب إلي ضرورة الإلمام بلوائح وأنظمة الجامعة الضابطة للعملية التعليمية، وأن أعضاء هيئة التدريس جميعا يسعون بكل طاقاتهم  لتعليم الطلاب، ولن يدخروا جهدا في تنمية قدراتهم البحثية وأن علي الطلاب أن يبذلوا جهدهم لرفعة الكلية والجامعة وبناء الوطن، كما قدم سعادته للطلاب تفصيلا كاملا عن الكلية وأقسامها وأهدافها.


واختتم اللقاء بإجابة سعادة العميد علي أسئلة الطلاب، متمنيا لهم التوفيق والنجاح

 

 

كلية الصيدلة تشارك بركن ارشادي باليوم العالمي للصحة النفسية يوم 10 أكتوبر 2016 م

برعاية معالي مدير جامعة الجوف

أ.د/ اسماعيل بن محمد البشري

لفعالية اليوم العالمي للصحة النفسية

تحت شعار

"بيئة جامعية معززة للصحة النفسية"

وباشراف وكالة الجامعة للتطوير والجودة ممثلة بمركز الإرشاد الأكاديمي والطلابي

ومشاركة مستشفي الأمل للصحة النفسية بمنطقة الجوف

قد شاركت  كلية الصيدلة

بحضور سعادة عميد كلية الصيدلة

 د/ عبد السلام بن عبد الهادي الخالدي

وأعضاء وحدة الارشاد الاكاديمي بالكلية

بركن إرشادي

بعنوان

"دور الكلية في تعزيز الصحة النفسية لطلابها"

 

وحدة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد تقيم ورشة عمل للطلاب الجدد

وحدة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد تقيم ورشة عمل للطلاب الجدد حول نظام البلاك بورد، الفرق بين المقررات الإلكترونية والمدمجة، طريقة الدخول الي النظام - كيفية التعامل مع الواجبات ولوحات النقاش– تذليل العقبات

هذا وقد حققت الوحدة 100 % نسبة تفعيل في تقييم عمادة التعلم الالكتروني والتعليم عن بعد على مدار العام بفصليه الاول والثاني لشطري الطلاب والطالبات. وتعد هذه الخطوة وبلا شك سابقة للكلية وهي ان تصل لهذه النسبة في تطبيق هذه التجربة في عامها الأول. 

وحدة الارشاد الاكاديمي بكلية الصيدلة تقيم ورشة عمل للطلاب الجدد

اقامت وحدة الارشاد الاكاديمي بالكلية ورشة عمل للطلاب الجدد بعنوان

التعريف باهمية الارشاد الاكاديمي)

يوم الاربعاء الموافق 4/1/1437 ﻫ

الساعة العاشرة صباحا

 وقد اشتملت فعاليات الورشة علي:

1-  كلمة سعادة عميد الكلية ورئيس الوحدة د/ عبد السلام بن عبد الهادي الخالدي للتعريف بدور الكلية في دعم طلابها من خلال وحدة الارشاد الاكاديمي.

2- القاء منسق وحدة الارشاد الاكاديمي محاضرة عن: الارشاد الاكاديمي واهميتة، عرض الخطة الارشادية علي الطلاب و الاجابة علي استفسارات الطلاب.

 


عمادة كلية الصيدلة تعقد لقاءا بمنسوبيها لوضع ضوابط الاختبارات النهائية

 

إنه في صباح يوم الخميس الموافق 29/12/2016 م, قد اجتمع سعادة عميد الكلية الدكتور/ عبد السلام بن عبد الهادي الخالدي, وسعادة المشرف الأكاديمي بالكلية الأستاذ الدكتور/ إبراهيم الباجوري بمنسوبي الكلية  (بشطريها) لوضع ضوابط الإختبارات النهائية والمراقبات, وذلك طبقا للقواعد التنفيذيه للجامعه, وقد تلخص الإجتماع في العناصر التاليه:

1-   الإلتزام بمعايير الجودة الخاصه بالإختبارات من حيث:  قياس الاسئلة لجميع مخرجات التعلم وفقا لتوصيف المقرر وأهدافه, مدي تنوع الأسئلة بين الموضوعي والمقالي, قياس مدي الفروق الفردية بين الطلاب, توزيع الدرجات, الخ.

2-     إعداد نموذجين اسئلة لكل مقرر بما يتناسب مع شروط الجودة .

3-     وضع ضوابط طباعة الإختبارات والتي تضمن مدي السريه التامه.

4-   تسليم نماذج الأسئلة لكل مقرر مع الإجابة النموذجية  الي مشرف الشؤون الأكاديمية بالكلية, في مظروف مغلق وموقع من أستاذ المقرر (قبل إنعقاد الإختبارات).

5-     إعلان الطلاب بجميع درجات المقررات الفصلية  (النظريه والعمليه) قبل إنعقاد الإختبارات النهائية.

6-   تجهيز قاعات الإختبارات بما يناسب عدد الطلاب, وبما يناسب الأجواء اللازمة لإجراء الإختبارات. (الهدوء, النظافة, التهوية والإضاءة المناسبة).

7-     تجهيز قوائم توقيع الطلاب (تسجيل حضور الطلاب للإختبار).

8-     إعلان الطلاب (في أماكن بارزة في الكلية)  بتعليمات الاختبارات وأماكن و أرقام القاعات.

9-   وضع الضوابط الخاصه  بالطلاب ومنها: الإلتزام بمواعيد دخول وخروج الطلاب من قاعات الإختبارات, عدم السماح للطلاب  بدخول قاعة الإختبارات إلا بعد مراجعة البطاقة الجامعية أو بطاقة الحوال المدنية لكل طالب, عدم السماح باصطحاب الهاتف الجوال بقاعة الإختبارات, عدم السماح بتبادل الأدوات بين الطلاب.

10-   التنبيه علي الضوابط الخاصه بحالات الغش أو التجاوزات أثناء إجراء الإختبارات.

11- اعداد تقرير يومي لسير الإختبارات يتضمن اسم المقرر – أستاذ المقرر – عدد الطلاب المقيدين – عدد الطلاب الحاضرين – عدد الغائبين – عدد المخالفين – نوع العقوبة الموصي بها

12-  إلتزام المراقبون بالتواجد بقاعات الإختبارات قبل انعقاده بخمسة عشر دقيقة علي الأقل, وعدم استخدام الهاتف الجوال أثناء المراقبة.

13- ضرورة التواجد المستمر لأستاذ المقرر للاجابة عن إستفسارات الطلاب يوم عقد اختبار مقرره, وإذا كان لدي أستاذ المقرر مراقبة واختبار في توقيت واحد, وجب عليه التنسيق مسبقا مع لجنة الاختبارات بالكلية لتوفير مراقب بديلا عنه ليتسني له المرور علي قاعات الاختبار.

14- توثيق كافة أعمال الإختبارات.

15-  تصحيح الإختبار بعد انعقاده مباشره بمده لا تزيد عن 48 ساعه, ووضع الظوابط الازمه بعملية التصحيح والمراجعه (تشكيل لجنة داخلية بالقسم لمراجعة تصحيح الأوراق كمتطلب من متطلبات الإعتماد الأكاديمي).

16-  ضوابط رصد وتسليم كشوف الدرجات

17-  يقوم كل قسم بإعداد تقرير عن نتائج الاختبارات لمقرراته ويسلم لسعادة عميد الكلية

18- إعداد قائمة بيانات للطلبة ونتائجهم ونسب النجاح علي مستوي الكلية ويسلم لسعادة عميد الكلية

19- الإجابة عن استفسارات  منسوبي الكلية, ومناقشة اقتراحاتهم.

 

وقد انتهي الإجتماع في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرا, بالصلاة والسلام علي رسول الله, وأطيب تمنيات سعادة عميد الكلية لمنسوبيها وطلابها بالتوفيق والنجاح.

 

كلية الصيدلة تعقد دورة تدريبة عن كيفية استخدام برنامج Up To Date

 

نظمت كلية الصيدلة  بالتعاون مع عمادة شؤون المكتبات ورشة عمل عن برنامج اب تو دات والذي يختص ب

                      "كيفية التعامل مع معلومات الادوية والسموم"

وذلك يوم الأربعاء الموافق 8/11/2016


وقد كان برنامج الورشة كالتالي

1.      ما هو البرنامج

2.      كيفية انشاء حساب جديد علي البرنامج

3.      كيفية البحث عن المعلومات الخاصة بالدواء ( جرعات، اشكال دوائية مختلفة    ، استخدامات، وتغاعلات جانبية)

 

 

 

 

اعلان كلية الصيدلة لاسماء طلابها المتفوقين

  رسالة الكلية الي طلابها:

ان كلية الصيدلة  تفتخر وتعتز بطلابها المتفوقين وتعتبر تفوقهم الدراسي اكبر جائزة لاساتذة الكلية ولاهالي المتفوقين وعرس اكاديمي لهؤلاء الطلاب الذين يعتبروا الامل الحقيقي والسواعد المتميزة لمستقبل بناء وخدمة ورفعة الوطن. وتدعوا كلية الصيدلة متمثلة في عمادتها واعضاء هيئة تدريسها الطلاب المتفوقين الي ضرورة بذل الجهد والعطاء  للاستمرار و المحافظة علي تفوقهم وتميزهم الدراسي.  كما تدعوا كلية الصيدلة جميع  طلابها بمختلف المستويات الدراسية الي ضرورة بذل المزيد من الجهد في التحصيل الدراسي ليحذوا حذو الطلاب المتفوقين وليساهموا في  التقدم العلمي للكلية وللجامعة وللوطن.

ان كلية الصيدلة متمثلة في عمادتها واعضائها ستبذل كل الجهود المطلوبة  لتطوير البرامج التعليمية والاكاديمية لتقديم احدث العلوم والبرامج الصيدلية المعتمدة  لطلابها لتعزيز مستواهم وتميزهم ولتخريج صيادلة متميزين وذوي كفاءة وخبرة ومعرفة علمية تؤهلهم للعمل في ارقي المؤسسات الصيدلية الحكومية  والبحثية والخاصة الاقليمية والدولية.

كما ستقوم الكلية ضمن برنامج النشاطات العامة بها للعام الدراسي الجامعي (1437/1438 ھ) بالاعلان عن  ميعاد وفاعلية حفل التكريم  لطلابها المتفوقين والخريجين, ايمانا من اداراة الكلية  بايجابية التكريم في تشجيع الطلاب وتعزيزا للعمل علي زيادة ارتباط الطلاب بالكلية والجامعة.


 

انعقاد ورشة عمل للجنة توصيف البرنامج بالكلية

 انه في يوم الخميس الموافق 24/2/1438, قد اجتمع اعضاء لجنة توصيف برنامج كلية الصيدلة (الإجتماع الثامن)  برئاسة الدكتور/ محمد عبد الوهاب  (رئيس اللجنة) لمناقشة ما تم انجازة من التكليفات الموكلة للاعضاء وقد تمت مراجعة ومناقشة جميع البنود المنجزة وتم توزيع مهام جديدة علي الاعضاء مع مراعاة ان يتم انجازها قبل الاجتماع التالي.

وحدة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد تقيم ورشة العمل الثالثة للسادة اعضاء هيئة التدريس والطلاب

 

 

 

 

اقامت وحدة التعليم الالكتروني والتعلم عن بعد ورشة عمل للسادة اعضاء هيئة التدريس والطلاب وذلك ضمن الدورات الدورية التي تقوم بها الوحدة. وقد قام المنسق بشرح كيفية الدخول علي نظام البلاك بورد-كيفية استخدامه-كيفية عمل جلسة افتراضية - كيفية التعامل مع الواجبات ولوحات النقاش– تذليل العقبات.

 

الاجتماع الدوري لوحدة الارشاد الاكاديمي والطلابي بالمرشدين الاكاديميين

عقدت وحدة الإرشاد الأكاديمي والطلابي بكلية الصيدلة  إجتماعها الدوري الشهري مع المرشدين الأكاديميين، حيث تم التذكير باهمية دور المرشد الاكاديمي و بتفعيل الممارسات الارشادية الجيدة و النماذج الارشادية . وقد تم الإستماع لمقترحات الزملاء فيما يخص العمل الإرشادي وتم الاتفاق علي تصميم نموذج موحد باللغتين العربية والانجليزية يقوم بتقديمه  كل المرشدين الاكاديميين  الي وحدة الارشاد في بداية كل شهر ويتضمن تقريرا عن سير العملية الارشادية الخاصه بكل مرشد خلال هذا الشهر واهم المعوقات وطرق التحسين.

 

 

الزيارة الميدانية لمركز الارشاد الاكاديمي والطلابي للكلية

انه في يوم يوم الثلاثاء الموافق 22/2/ 1438  , قد قام مركز الارشاد الاكاديمي والطلابي ممثلا  بسعادة الدكتور سعيد خيري وسعادة الاستاذ محمد السويلم, بزيارة وحدة الارشاد الاكاديمي بالكلية, وذلك ضمن برنامج المركز  للزيارات الميدانية للكليات علي مستوي الجامعة لتقديم الدعم الارشادي وتقييم العملية الارشادية.

وقد قام  اعضاء المركز بطرح العديد من الافكار الجديدة الابداعية والمبتكرة في المجال الارشادي بالاضافة الي طرق تطبيقها. كما ركز اعضاء المركز علي مراجعة ملفات الوحدة للتاكد من تفعيل نماذج الارشاد الاكاديمي والممارسات الارشادية الجيدة. وقد استمع اعضاء المركز لجميع المعوقات التي اعاقت سير العملية الارشادية بالكلية لهذا الفصل الدراسي , وتمت مناقشة آليات الحلول المقترحة مع جميع السادة المرشديين الاكاديميين.

وقد قام منسق وحدة الارشاد الدكتور/ محمد عبد المنعم رسلان بعرض انجازات الوحدة والبنود المقترحة لتطويرها, كما قام  بتبادل العديد من الافكار و الاراء عن آليات  التطوير والتحديث  المستمر للعملية الارشادية بالوحدة.

 

 وفي نهاية الزيارة  الكريمة والمثمرة  والتي استفاد منها جميع المرشدين الاكاديميين بالكلية, قد قام اعضاء  المركز بالثناء علي سير العملية الارشادية بالوحدة وعلي  انجازاتها باكتمال جميع الملفات والاحصائيات واللقاءات والمجلات الارشادية الاسبوعية. كما قاموا  بتوجيه رسالة شكر وعرفان الي سعادة عميد الكلية ورئيس الوحدة الدكتور/ عبد السلام بن عبد الهادي الخالدي، كما تم تكريم الوحدة .

 

 

 

كلية الصيدلة تشارك في ندوة " الوطن أولا "

قد قام مركز الارشاد الكاديمي والطلابي بجامعة الجوف

بالتعاون مع الوحدات الارشادية بالكليات

بتنظيم

ندوة " الوطن أولا"

يوم الأربعاء الموافق 8 / 3 / 1438 هـ

وقد شاركت وحدة الإرشاد الأكاديمي برئاسة سعادة عميد الكلية الدكتور/ عبد السلام بن عبد الهادي الخالدي في فعاليات الندوة بالعديد من التصاميم المعبرة عن حب الوطن.

كما قام الطالب بالمستوي الأول بالكلية/ عبد العزيز بن صالح الصالح بإلقاء لفتة وشعر فصيح في حب الوطن

 

 

إنعقاد ندوة "وطني انتمائي" في كلية الصيدلة (الثلاثاء الموافق 14 / 3 / 1438 هـ)

إنه في يوم الثلاثاء الموافق 14 / 3/ 1438 هـ -  قد إنعقدت ندوة " وطني انتمائي"  لطلاب كلية الصيدلة، ضمن الورش التدريبية " لبرنامج محصن" والتي يجريها مركز الارشاد الأكاديمي والطلابي بجامعة الجوف بالتعاون مع تعليم منطقة الجوف لطلاب الجامعة.

وقد قام سعادة عميد الكلية الدكتور/ عبد السلام بن عبد الهادي الخالدي، بإفتتاح الندوة بالترحيب بالحضور من منسوبي الكلية وطلابها وضيوفها، كما قام سعادته بإلقاء رسالة للحضور, عن خطورة الفكر المنحرف علي الفرد والمجتمع، دور الطلاب في نشر الأفكار والاطروحات المعتدلة بالمجتمع، سعي الكلية الدؤوب إلي العمل علي تخريج صيادلة أكفاء - فخورين بدينهم ووطنهم وقيادتهم وأمتهم.

وقد القي الندوة  سعادة الأستاذ/ إبراهيم السهيان (خبير برنامج محصن بتعليم منطقة الجوف), كما قام طلاب الكلية "أثناء الندوة بالتواصل مع المدرب, وتدوين أفكارهم وأرائهم عن أزمة الهوية ومسبباتها.

 وفي نهاية الندوة,  قام سعادة عميد الكلية, بتكريم فريق مركز الارشاد ( أستاذ. محمد السويلم والاستاذ. ناعم العتيبي)، وخبير برنامج محصن, كما قام سعادة الاستاذ/ محمد السويلم (المرشد الطلابي بالمركز) بتقديم كلمة شكر إلي سعادة عميد الكلية، منسوبي  ووحدة ارشاد الكلية.

كلية الصيدلة تنشئ المجلس الاستشاري الطلابي

ايمانا من عمادة كلية الصيدلة, باهمية التواصل مع الطلاب, ومناقشة ارائهم وافكارهم,  السعي الي ترسيخ قيم التلاحم بين الطلاب, تحصين الطلاب ضد السلوكيات الخاطئة والافكار الهدامة, احتواء الطلاب والاستفادة من قدراتهم.

 فقد قام سعادة عميد الكلية الدكتور/ عبد السلام بن عبد الهادي الخالدي, بتشكيل المجلس الاستشاري الطلابي علي النحو الاتي:

1- عقاب محمد مناحي العقاب (رئيسا).

2- عبد العزيز مفلح محمد العنزي (عضوا).

3- مالك هليل عايد الحميد (عضوا).

4- يزيد احمد عبد الكريم الهليل (عضوا).

5- عبد الرحمن معاشي محيرس الرويلي (عضوا).

داعين المولي عزوجل للكلية ان تحقق رسالتها, وفق العمل الدؤوب علي تخريج صيادلة اكفاء لهم دورا فعالا في تطور وتقدم الوطن.

اجتماع لجنة توصيف البرنامج مع مستشار عمادة الجودة والاعتماد الاكاديمي

انه في يوم الاربعاء الموافق 15/3/1438 هـ ,  برعاية واشراف سعادة عميد الكلية الدكتور/ عبد السلام بن عبد الهادي الخالدي, قد اجتمع مستشار عمادة الجودة والاعتماد الاكاديمي  الدكتور/  محمد محمود علي رويزق, باعضاء لجنة توصيف البرنامج, في ضوء العمل علي استيفاء متطلبات الحصول على الاعتماد البرامجي. وقد تناول الاجتماع مراجعة ومناقشة جميع عناصر توصيف برنامج الكلية (بعد انتهاء اللجنة من اعداد النسخه قبل النهائية من البرنامج.   

 

 

وحدة الجودة تعرض ماتم انجازه خلال زيارة مستشار عمادة الجودة والاعتماد الاكاديمي

انه في يوم الاربعاء الموافق 15/3/1438 هـ ,  برعاية واشراف سعادة عميد الكلية الدكتور/ عبد السلام بن عبد الهادي الخالديقد اجتمع مستشار عمادة الجودة والاعتماد الاكاديمي  الدكتور/  محمد محمود علي رويزق, باعضاء وحدة الجودة بالكلية. وقد قام مشرف وحدة الجودة الدكتور/ بهاء جمال بعرض انجازات الوحدة والبنود المقترحة لتطويرها كما قام بتبادل العديد من الأفكار والأراء عن آليات التطوير والتحديث المستمرة بالوحدة .

 

 

كلية الصيدلة تنظم زيارة علمية الي مستوصف قوي الامن

 

بدعم وتوجيه سعادة عميد الكلية الدكتور/ عبد السلام بن عبد الهادي الخالدي, قامت الكلية يوم الخميس  الموافق 16 /3 /1438 هـ,  بتنظيم زيارة علمية لعدد من طلابها الي مستوصف قوي الامن بسكاكا, في إطار الخطة الموضوعة لقسم علم الادوية والسموم لإجراء برامج عملية لتدريب طلاب الكلية  بالمستشفيات ومراكز السموم.

وقد قام الدكتور/ محمد الصادق (مشرف القسم), والاستاذ/ سنا اختر (المحاضر بالقسم) بتدريب الطلاب علي كيفية استخدام الاجهزة المعملية المتاحة بالمستوصف للكشف علي حالات التسمم وتشخيصها, كما تناولت الزيارة تدريب الطلاب علي قياس مستويات السموم المختلفة في السوائل البيولوجية بالجسم (الدم, البول, البلازما, السيرم). وقد تم التواصل مع المتخصيين بالمستوصف وشرح الطرق المختلفة لعلاج حالات التسمم الي الطلاب.

 

وتاتي هذه الزيارات العملية, ضمن رؤية عمادة الكلية باهمية الدمج بين الدراسة العلمية والمجالات الصيدلية العملية الحديثة لتحقيق اهداف الكلية  بتخريج صيادلة متميزين و مؤهلين للعمل في كافة المؤسسات الصيدلية المحلية والعالمية.

كلية الصيدلة تحتفل باليوم العالمي للجودة

 

ايمانا من كلية الصيدلة بأهمية الجودة والتطوير للوصول للأداء التعليمي الأفضل, فقد أقامت الكلية يوم الخميس الموافق 16/ 3/ 1438 هـ احتفالها باليوم العالمي للجودة من خلال "ندوة تثقيفية" للتعريف بالجودة واهميتها تحت شعار "الجودة التزام وعزم, إتقان وحزم".

وقد اشتملت فاعليات الندوة علي:

1- كلمة الإفتتاح لسعادة الأستاذ الدكتور/ابراهيم الباجوري (المشرف الاكاديمي بالكلية): أشارت الكلمة الافتتاحية الي مفهوم الجودة, تاكيد الدين الاسلامي علي جودة العمل والإتقان مما يؤدي في النهاية الي الجودة.

2- كلمة اللقاء لسعادة عميد الكلية الدكتور/ عبد السلام بن عبد الهادي الخالدي: والتي اكد سعادته من خلالها  علي مفهوم الجودة والإعتماد الأكاديمي واهميتهما, أهمية نشر ثقافة الجودة والتمييز والإتقان, تعزيز التوجيهات نحو تطبيق الجودة بالكلية, برامج وجهود الكلية المطبقة بهذا الصدد, دور منسوبي الكلية وطلابها في تحقيق الجودة, ابرز معايير الجودة ومؤشرات الاداء المختلفة, استعراض بعض الامثلة المطبقة في مجال الجودة.

3- عرض تقديمي للدكتور/ بهاء جمال (مشرف وحدة الجودة): تناول من خلالها التعريف بوحدة الجودة كرؤية ورسالة ومبادئ, وفوائد.

4- حلقة نقاش: تم من خلالها اتاحة المجال لمنسوبي الكلية وطلابها لطرح الرؤي والافكار عن مفهوم الجودة واهميتها, كما تمت الاجابة عن جميع استفسارات الحضور بهذا المجال.

5- رسالة الندوة:  تؤمن كلية الصيدلة بان جودة التعليم سباقا بلا نهاية, وضرورة وليست ترفا. ولذا فإن الكلية تسعي من خلال الدعم والبرامج التي توفرها الجامعة إلي الوصول لتحقيق المعايير المحلية والعالمية بهذا المجال

 

 

الاجتماع الدوري للمجلس الاستشاري الطلابي بكلية الصيدلة

في ضوء توجيهات سعادة عميد الكلية الدكتور/عبد السلام بن عبد الهادي الخالدي, لاعضاء المجلس الاستشاري الطلابي, بضرورة مناقشة المشاكل والمقترحات التي تهم طلاب الكلية, وعرضها الفوري علي سعادته,  فقد اجتمع اعضاء المجلس الاستشاري الطلابي يوم الخميس الموافق 16/4/1438 هـ لمناقشة ما جد من شكاوي ومقترحات طلابية. وقد تم تسجيل جميع الشكاوي والاقتراحات الطلابية و مناقشتها مع سعادة عميد الكلية, وقد تم اتخاذ الاجراءات الازمه حيالها.

 وقد قام المشرف الأكاديمي بالكلية الأستاذ الدكتور/ إبراهيم الباجوري بتوجيه المجلس الطلابي الي ضرورة تفعيل المشاركات والأنشطة الطلابية مع تقديم كل الدعم الازم من الشؤون الأكاديمية.

كلية الصيدلة تشارك بالحضور في معرض الفيصل (شاهد وشهيد) بالمدينة الجامعية بجامعة الجوف

قد إستضافت جامعة الجوف اليوم الثلاثاء الموافق  5/ 4/ 1438 هـ, معرض الملك فيصل رحمه الله (شاهد وشهيد ), برعاية صاحب السمو الملكي، الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة الجوف، و بحضور رئيس مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود

وقد شارك سعادة عميد الكلية الدكتور/ عبد السلام بن عبد الهادي الخالدي بحضور حفل الإفتتاح, كما شارك العديد من منسوبي الكلية وطلابها بحضور المعرض (بعد افتتاحه).

ويشتمل المعرض علي  أهم مقتنيات الملك فيصل رحمه الله, والصور الفوتوجرافية والأفلام الوثائقية والمخطوطات التي تبرز أهم مراحل حياته كنموذج للقائد التاريخي, وتوثق مسيرته العطره ومواقفه التاريخية تجاه الأمة الإسلامية. وتستمر فعاليات المعرض بالجامعة لمدة شهر, ليتثني للجميع المعرفة بأبرز  خطب ومبادرات و مواقف الملك فيصل تجاه مختلف القضايا المحلية والإقليمية والعالمية.  

 وتدعوا عمادة كلية الصيدلة منسوبيها وطلابها (لمن لم يتثني لهم الحضور اليوم) إلي زيارة المعرض بالمدينة الجامعية, وجدول مواعيد الزيارة (طبقا لما أعلنته إدارة الجامعة) على النحو التالي:

أوقات الزيارة

من 10 صباحا الي 2 ظهرا

من 4 عصرا الي 9 مساء

·       الفترة الصباحية من الاسبوع الأول والثالث مخصصة للرجال

·       الفترة الصباحية من الاسبوع الثاني والرابع مخصصة للنساء

·       الفترة المسائية متاحة يوميا لجميع الزوار

اعتبارا من الثلاثاء 5 /4 / 1438 هـ وحتي 5/ 5/ 1438 هـ بالصالة الرياضية بالمدينة الجامعية 

 

 

انتقال مقر كلية الصيدلة للبنين إلى المدينة الجامعية

تم بحمد الله مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1438/1437هـ، انتقال مقر كلية الصيدلة (شطر الطلاب) إلى مبني كلية العلوم الطبية التطبيقية، بالمدينة الجامعية.

وتعلن الكلية عن استئناف العملية الدراسية، حيث انتهت أعمال التجهيز للقاعات والمختبرات والمرافق. ويمكن لطلاب الكلية القادمين إلى المقر الجديد، الاستعانة باللوحات التوضيحية، والتي  أعدتها الكلية للتيسير عليهم.  وتتمني كلية الصيدلة لأبنائها الطلاب فصلا دراسيا حافلا بالإنجازات والتفوق بإذن الله تعالي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

| | | ع+  ع-