كلية علوم الحاسب والمعلومات

برنامج البكالوريوس في علوم الحاسب

 

معلومات البرنامج

إن قسم علوم الحاسب هو القسم الأكاديمي الأساسي الذي تأسست عليه كلية علوم الحاسب والمعلومات، والذي كان سابقاً واحداً من الأقسام العلمية التابعة لكلية العلوم .إن التطور السريع في مجال الحوسبة وتقنية المعلومات والتطور في مجال البرمجيات والشبكات كان له أكبر الأثر على حياتنا اليومية في مختلف المجالات، ونتيجة لذلك، تم إنشاء قسم علوم الحاسب في جامعة الجوف استجابة لهذه التحديات ولتطوير المفاهيم والنظريات المتعلقة بجميع مجالات المعرفة المتعلقة بعلوم الحاسوب، وتزويد المنطقة بالخريجين الذين هم مؤهلين علميًا وعمليًا، ومجهزين بأحدث التطورات في هذا المجال.

يجب على الطالب في قسم علوم الحاسب اجتياز برنامج السنة التحضيرية المعتمد من الجامعة في مجلسها الرابع للعام الدراسي 1429/1430 هـ مع المعدل المطلوب المعتمد من مجلس القسم للانضمام إلى قسم علوم الحاسب. تمنح كلية علوم الحاسب الآلي والمعلومات درجة بكالوريوس العلوم في علوم الحاسب الآلي بعد إتمام 133 ساعة معتمدة من المقررات النظرية والعملية.

 يُطلب من الطلاب البدء في مشروع فى المستوى السابع أو الثامن. المشروع إلزامي للحصول على الدرجة سيقوم الطالب فيه بتحليل وتصميم وتنفيذ أحد التطبيقات المقترحة من قبل الطالب أو عضو هيئة التدريس مستفيدًا مما تم دراسته خلال المستويات السابقة وذلك تحت إشراف أحد أعضاء هيئة التدريس.

 

رسالة البرنامج

إعداد كوادر علمية مؤهلة في مجالات علوم الحاسب المختلفة من خلال التعليم والبحث العلمي المبتكر الذي ينمي المنهجية الابداعية والقدرات التحليلية ويسهم في خدمة المجتمع.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

متطلبات المركز الوطني للتقويم والاعتماد الاكاديمي (NCAAA)

المتطلبات الدولية (ABET)

ــــــــــــــــــــ

الخطة الدراسية

 

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

دليل برنامج البكالوريوس في علوم الحاسب

 

  • لمزيد من المعلومات حول برنامج البكالوريوس في علوم الحاسب، يمكن الاطلاع على الدليل التعريفي بالضغط هنا.
  • رابط الدليل التعريفي بقسم علوم الحاسب هنا
  • دليل الطالب للأمانة العلمية لبرنامج علوم الحاسب ,الضغط هنا
  • دليل السياسيات و الإجراءات للقبول و التسجيل هنا 
  • دليل الإرشاد الأكاديمي والطلابي  هنا