رسالة الجامعة: تقديم مخرجات تعليمية وبحثية لتنمية المجتمع

كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقريات

انتم هنا : الكليات » الكليات الصحية » كلية العلوم الطبية التطبيقية بالقريات » لجان الكلية » لجنة منسقي الجودة بالأقسام العلمية

لجنة منسقي الجودة بالأقسام العلمية

الارتباط التنظيمي للجنة:

            تتبع اللجنة تنظيميا وحدة الجودة بالكلية.

الهدف العام للجنة:

توثيق اجراءات عمليات ضمان الجودة ومتطلبات معايير الاعتماد

مهام اللجنة:
  • التواصل بين وحدة الجودة بالكلية والأقسام العلمية.
  • التأكد من إجراء عمليات التقييم للمقررات واستطلاع الرأي بشفافية وحيادية.
  • توزيع وتجميع كافة وثائق وتقارير الجودة علي مستوي الأقسام العلمية.
  • وتطور ً تجميع مؤشرات الأداء والمقارنة المرجعية لكل برامج الكلية, ومتابعة عملية قياسها سنويا أداء البرامج في ظل نتائج هذه المؤشرات ومدي ملائمة إجراءات التحسين الخاصة بكل برنامج. 
  • اقتراح تشكيل لجان المراجعة الداخلية والخارجية للبرامج الأكاديمية بالمشاركة مع منسقي البرامج ورئيس وحدة الجودة وتنظيم إجراءات المراجعة الخارجية للبرامج الأكاديمية.
  • المشاركة في مراجعة توصيفات وتقارير البرامج ومقرراتها بالكلية مع منسقي البرامج دوريا, والتأكد للنماذج المعتمدة من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي وأنها متوافقة مع ً من اعدادها وفقا الإطار الوطني للمؤهلات.
  • المشاركة في استيفاء جميع معايير الاعتماد البرامجي لكافة البرامج الأكاديمية بالكلية.
  • إعداد الدراسة الذاتية البرامجية لكافة برامج الكلية. - تطبيق ممارسات معايير الاعتماد المؤسسي للجامعة ومتابعة استمرارية تنفيذها في الكلية, وتوفير الادلة والشواهد على تطبيقها. 
  • وعمل تقرير عنها واقتراح نقاط التحسين ً المشاركة في وضع مؤشرات الأداء المؤسسي وقياسها سنويا وتنفيذها.
  • تحديث البيانات والمعلومات المطلوبة بشكل دوري لمعايير الاعتماد الاكاديمي.
  • الإشراف على استطلاعات الرأي المطلوبة للاعتماد المؤسسي للجامعة والاعتماد البرامجي بالكلية.
  • متابعة التكليفات في ضوء المستجدات والمتطلبات.