التقويم في التعليم الجامعي.. مرتكزات وتطلعات
- محاور الندوة:
المحور الأول: تقويم البرامج و الخطط في التعليم الجامعي: |
· مفاهيم وأسس ومرتكزات تقويم البرامج والخطط والمقررات الجامعية. |
· المعايير والاتجاهات الحديثة في تقويم البرامج والخطط والمقررات الجامعية. |
· عرض النماذج والتجارب الفاعلة في تطبيقات واستراتيجيات تقويم البرامج والخطط والمقررات الجامعية. |
· أولويات ومتطلبات التطوير المقترحة لتفعيل تقويم البرامج والخطط والمقررات الجامعية في ضوء رؤية (2030). |
المحور الثاني: تقويم الأداء في التعليم الجامعي: |
· مفاهيم وأسس ومرتكزات تقويم أداء المنظومة الجامعية . |
· المعايير والاتجاهات الحديثة في تقويم أداء المنظومة الجامعية. |
· عرض النماذج والتجارب الفاعلة في تطبيقات واستراتيجيات تقويم أداء المنظومة الجامعية. |
· أولويات ومتطلبات التطوير المقترحة لتفعيل تقويم أداء المنظومة الجامعية في ضوء رؤية (2030). |
- أهداف الندوة:
· التأكيد على الدور التربوي للتقويم في منظومة التعليم الجامعي، و إسهامه في تنمية مجتمع المعرفة. · الكشف عن العلاقة بين تجويد التقويم في التعليم الجامعي و اقتصاد المعرفة. · تفعيل العلاقة بين التقويم و بقية عناصر المنهج من حيث التخطيط و التنفيذ طبقًا للمستويات المعيارية. · بلورة الدور الرئيس للتقويم الحديث في الارتقاء بمخرجات التعليم إلى مستويات التنافسية العالمية. · إبراز العلاقة بين جودة التقويم و تميز مهارات التفكير و جودة الأداء في جميع عناصر المنظومة التعليمية. · ترسيخ دور البحث العلمي في تطوير التقويم في التعليم الجامعي. |
- لغات الندوة:
اللغة العربية - اللغة الإنجليزية