رسالة الجامعة: تقديم مخرجات تعليمية وبحثية لتنمية المجتمع

المستجدات

10.10.2019

تضمّن ندوات ومحاضرات وأمسيات ثقافية : مشروع تبيان للتلاحم الوطني اختتم أسبوعه التثقيفي بجامعة الجوف

المركز الجامعي للإعلام والاتصال :

اختتمت جامعة الجوف فعاليات مشروع تبيان لوطن متلاحم الذي نظمته بالتعاون مع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، والذي استمر لمدة خمسة أيام، بمشاركة علماء ومفكرين ومثقفين وأدباء، وذلك بالمدينة الجامعية ومسرح كلية طب الأسنان بسكاكا.

وخلال حفل الختام، قال عميد شؤون الطلاب د. هزاع الفويهي : " إن رسالة الجامعة من مشروع تبيان، الإسهام في تعميق وترسيخ الانتماء والتعايش والتلاحم الوطني، ومساندة الجهود الأمنية ومواجهة التطرف والتعصب بكافة أشكاله، واسـتنهاض العلماء والمثقفيــن والفاعلين لتعزيز مفاهيم وممارسات التلاحم الوطني وترسيخ الانتماء، وتوليد المبادرات التي تخدم المنطقة والوطن وتعزز مفاهيم التلاحم "، معرباً عن شكره لأكاديمية الحوار للتدريب على البرامج المتنوعة التي استهدفت بها المجتمع المحلي والخارجي للجامعة، ومشيداً بتفاعل الطلاب والطالبات مع البرامج والفعاليات والمسابقات التفاعلية لمشروع تبيان.

كما ألقى مدير أكاديمية الحوار للتدريب إسماعيل العمري كلمةً أوضح فيها الأهداف الأساسية لمشروع تبيان، حيث قال : " يعد من أهم المشاريع التي وجدنا فيها تفاعلاً من قبل الجامعة والطلاب، حيث تلقّى أكثر من 600 متدرب من الطالبات والطلاب والأساتذة حصصاً تثقيفية حول مفهوم الحوار والاتصال وبناء العلاقات الاجتماعية بين الأفراد، فيما تم بث كافة هذه البرامج التدريبية إلى مجمعات البنين والبنات في القريات وطبرجل، مشيراً إلى استقبال أكثر من ألف مبادرة مجتمعية تقدّم بها الطلبة المستفيدون من هذه البرامج، في انعكاس لأثر هذه البرامج التدريبية في تحفيز الطلبة على تقديم ما لديهم من أفكار ومبادرات أو مقترحات تسهم في تطوير العمل على تكريس مفاهيم المواطَنة والحوار الوطني.

وأضاف أن هذا التفاعل الذي لمسناه من الجامعة ومنسوبيها، يعزز في الأكاديمية الاستمرارية والاهتمام بتطوير برامجها وحقائبها التدريبية، مقدماً شكره لإدارة الجامعة، على إتاحة الفرصة وتفاعلها مع كافة برامج الأكاديمية.

وكان الحفل قد تضمن عرضاً مرئياً حول نشأة الدولة السعودية، فيما قدم الطالب عبد العزيز الرويلي كلمةً بالنيابة عن زملائه الطلاب عبر فيها عن شكرهم للجامعة ومركز الملك عبد العزيز على تنظيم المشروع، معتبراً أن البرامج التدريبية التي تلقوها من تبيان ستكون بداية الانطلاق نحو مستقبل مشرق لوطن متلاحم.