انتم هنا :  » الأخبار
| | | ع+  ع-

المستجدات

06.03.2018

بحضور متميز من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس الجامعة تقيم محاضرة لمعالي الشيخ الشثري

 

الإعلام الجامعي:

أقامت الجامعة محاضرة لعضو هيئة كبار العلماء ، والمستشار بالديوان الملكي معالي الشيخ الدكتور/سعد بن ناصر الشثري ، وكانت المحاضرة بعنوان (شبابنا حافظ لدينه ، مساهم في وطنه ) .

وقد بدأ معالي الشيخ محاضرته متحدِّثاً عن نعمة الأمن الذي نعيشه ، إذ نأمن على أموالنا ، ومحارمنا ، وأعراضنا ، وهي نعمة يغفل عنها ، وعن شكرها كثير من الناس ، نعمة افتقدتها كثير من الأوطان .

ثم تحدث عن الأفكار الهدَّامة التي تستهدف شباب الوطن من خلال وسائل الإعلام المختلفة التي تظهر الخير وتبطن الشر ، وتنشر أفكاراً تهدم المعتقد الصحيح وتفقد الشباب روح الانتماء لهذه البلاد المباركة .

واستطرد في حديثه عن الشباب ، وأنهم عماد المستقبل لهذه الأمة ، ومن ثمَّ حثهم على المحافظة على مقدرات هذا البلد ومكتسباته، وحذرهم من العبث بالممتلكات العامة ، أو التساهل في المال العام ، وشدَّد على حرمة أخذ المال بغير وجه حقه.

ثم تحدث معاليه عن أهمية تحصين شبابنا وأبنائنا  من خلال غرس منظومة من القيم  الأخلاقية والوطنية الفاضلة ، التي تحضُّ على مكارم الأخلاق .

ثم قبل أن يختم محاضرته أتاح الفرصة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس من أجل عرض أسئلتهم واستفساراتهم حول القضايا والمحاور التي تناولتها المحاضرة .

وفي الختام توجَّه بالشكر لمعالي الأستاذ الدكتور مدير الجامعة على حسن الضيافة ، وحفاوة الاستقبال ، كما أثنى على الحضور المتميز للطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة .