الإدارة المالية

مهام الادارة المالية

                                      

 مهام الإدارة فيما يلي:

 1- ادخال كافة الاعتمادات الخاصة ببنود الميزانية بواسطة البرنامج المالي

2-حفظ كافة المعاملات المالية في نظام الارشيف بطريقة يسهل معها الرجوع لأي معاملة عند الطلب 

3- القيام بكافة اعمال التدقيق والارتباط والصرف ومراجعة وتسديد السلف ومسك الدفاتر والسجلات حسب الانظمه واللوائح والتعليمات والأوامر المعمول بها 

4- التنسيق مع وزارة المالية ووزارة التعليم العالي نحو نقل مستحقات المبتعثين من الجامعة من البند المختص بميزانية الجامعة الى وزارة التعليم العالي للصرف على الطلبه بمقر بعثاتهم في الخارج 

5- تنفيذ الانظمة واللوائح المالية ومتابعة حركة بنود الميزانية مع ملاحظة التحقق من سلامة الاجراءات المالية وعدم تجاوز اعتمادات الميزانية 

6-  اعداد الحسابات والتقارير المالية اللازمة(الحساب الختامي والحساب الشهري التي تطلبها الجهات الحكومية المختصة)  الرد على استفسارات ديوان المراقبه العامه والأجهزة الأخرى ذات العلاقة 

7- اعداد كشوفات التسوية البنكية والإيرادات

8- الرد على استفسارات ديوان المراقبه العامه والأجهزة الأخرى ذات العلاقة 

9- استلام الضمانات البنكية والاحتفاظ بها حتى انتهاء اجراءات الترسية ثم ارجاعها الى اصحابها

10-  القيام بعمليات اجراءات التحصيل وإجراءات الصرف للوفاء بالتزامات الجامعة

11- المشاركة في اعداد مشروع الميزانية العامه للجامعة ومتابعة تنفيذها بعد اقرارها من الوزارة بالتنسيق مع الوحدات المعنية بالجامعة لتحقيق التوافق والتكامل في هذا المجال 

12- اعداد الملاحظات حول تطبيق النظم الماليه والأساليب المحاسبيه المناسبة وتجميع وتسجيل وتبويب وتحليل البيانات وتغييرها 

13- اعداد تقارير دورية عن نشاطات الادارة وانجازاتها ومقترحات تطوير العمل بها 

14- القيام بأعمال الجرد الدوري للصندوق وإعداد المحاضر بذلك