إدارة التخطيط والميزانية

مهام الإدارة

  • إعداد مشروع ميزانية الجامعة السنوي.
  • تحديد الاحتياجات المالية الفعلية سنويا لقطاعات الجامعة المختلفة، وتحديد المخصصات المالية لكل قطاع وتبليغه بها.
  • إجازة العقود المبرمة مع الجامعة سواء العقود التي تحت التنفيذ، أم العقود الجديدة، أم العقود المنتهية، أم العقود البديلة للبرامج الخاصة بالتشغيل والصيانة.
  • إعداد ومتابعة جميع الارتباطات المالية، وإعداد تقارير عنها.
  • متابعة الصرف على أبواب الميزانية بالتنسيق مع الإدارة المالية بالجامعة، ورفع تقرير دوري لرئاسة الجامعة.
  • حث قطاعات الجامعة المختلفة على سرعة إنهاء إجراءات المعاملات المرتبط عليها حتى يتم صرفها قبل إيقاف الصرف على بنود الميزانية.
  • إعداد المذكرات المالية اللازمة لإصدار القرارات الوزارية للمناقلات بين بنود وبرامج ومشاريع ميزانية الجامعة.
  • جمع البيانات والمعلومات من قطاعات الجامعة المختلفة وتصنيفها وتبويبها وتدقيقها وتخزينها، واسترجاعها وقت الحاجة إليها.

أهداف الإدارة

تحت الإجراء

أقسام الإدارة

  • قسم الميزانية
  • قسم التخطيط المالي
  • وحدة منصة اعتماد

نماذج الادارة