إدارة الاسكان

مهام الإدارة

  • إعداد الإجراءات الخاصة بأعمال الإدارة بالتعاون مع وحدات التنظيم المختلفة والعمل على تطويرها.
  • تنفيذ السياسة الموضوعة لإسكان أعضاء هيئة التدريس، وتهيئة أفضل ما يمكن توفيره لراحتهم، واقتراح التعليمات الخاصة بالسكن ، وإسكانهم حسب القواعد الموضوعة.
  • إعداد وتجهيز الوحدات السكنية بالصورة المناسبة.
  • استلام الوحدات السكنية من المنقولين أو المغادرين، ومراجعة محاضر الإخلاء التي تثبت حالتها.
  • متابعة الاجراءات النظامية لحالات الإسكان أو الاخلاء .
  • متابعة خدمات الصيانة والتشغيل في مساكن الجامعة من خلال الجهات المختصة سواء أكانت داخل الجامعة كإدارة الصيانة والتشغيل أم المقاولين الخارجيين.
  • الاشراف على أعمال وحدة إسكان أعضاء هيئة التدريس.
  • تأمين احتياجات الجامعة من المباني المستأجرة عن طريق إكمال الإجراءات النظامية لعملية الاستئجار.
  • متابعة عقود الإيجار لمختلف الاستعمالات وتجديدها أو إنهائها حسب الحاجة وما يتبع ذلك من إجراءات.
  • الاشراف على أعمال وحدة المبانى المستأجرة والعقود.
  • التواصل مع ملاك المباني المستأجرة من قبل الجامعة بغرض متابعة الأمور المتعلقة باستئجارها وإخلائها، وصيانتها طبقاً للتعليمات المنظمة لذلك.
  • متابعة الاعتماد والصرف من بند استئجار المبانى .
  • متابعة تحصيل رسوم الإيجار والخدمات من السكان حسماً من رواتبهم حسب الآليات المعتمدة نظاماً.
  • متابعة مع الجهات ذات العلاقة للمحافظة على النواحي الأمنية في مساكن الجامعة .
  • متابعة توريد المياه إلى مساكن الجامعة المستأجرة في حالة وجود نقص من مصلحة المياه بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
  • تصميم الاستمارات والنماذج الخاصة بالتسكين والعهد والإخلاء، وكذلك النماذج الخاصة بالانتفاع بمرافق الإسكان.
  • تصميم قاعدة بيانات للإسكان بالجامعة .
  • القيام بأي أعمال أخرى تكلف بها الادارة من قبل مدير عام الإدارة العامة لمرافق المدينة الجامعية .