رسالة الجامعة: تقديم مخرجات تعليمية وبحثية لتنمية المجتمع

انتم هنا : الإدارة » العمادات » خدمات المعهد » خدمات الاستشارات
| | | ع+  ع-

الخدمات الاستشارية

  • نبذة عن الاستشارات:

    يتيح معهد البحوث و الدراسات الاستشارية والتدريب خبرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة الجوف لجميع القطاعات الحكومية والخاصة، وكذلك القطاع الاستثماري وفق أسس تعاقدية، بهدف التركيز على الجودة، وتحسين الإنتاج وتطوير الأعمال، ودعم قدرة تلك القطاعات على المنافسة في جميع الأسواق ذات العلاقة،

    كما يوجد لدى الجامعة العديد من أعضاء هيئة التدريس يتمثلون بالكوادر العلمية المتميزة في مختلف المجالات من خلال خبراتهم وإمكانياتهم العلمية والعملية المختلفة.

    آلية طلب الخدمات الاستشارية:

    تتقدم الجهة الراغبة في الاستعانة بخدمات أحد أعضاء هيئة التدريس بطلب خطي إلى معالي مدير الجامعة أو عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية والتدريب، ويتم تحديد المجال التخصصي للمستشار أو ذكر اسم عضو هيئة التدريس المراد الاستفادة من خدماته الاستشارية, حيث يقوم المعهد باستكمال إجراءات الموافقة وفق الأنظمة واللوائح المعمول بها في ظل إجراءات مرنة وسهلة.

نماذج خدمات الاستشارات

 

م وصف النموذج لإكمال الطلب للاطلاع
2

 

 

 

 

بعض شروط الاستشارة وضوابطها

 

1 أن يعمل المستشار في مجال تخصصه وإن كان هناك خلاف بين طبيعة الاستشارة والتخصص فتذكر المبررات.

2 أن يكون الحد الأقصى للاستشارة سنة قابلة للتجديد .

3 لا تجوز الاستعانة بأي شخص قبل صدور الموافقة عليه .

4 أن لا يتعارض تقديم الاستشارة مع الواجبات الأساسية لعضو هيئة التدريس في الجامعة وخاصة في الأنشطة التالية :

أ أن لا ينقص العبء التدريسي لعضو هيئة التدريس عن الحد الأدنى في جامعته أو كليته ويجـوز استثناء أعضاء هيئة التدريس الذين يتولون أعمالاً إدارية في الجامعة أو الكلية مثل العمداء والوكلاء ورؤساء الأقسام   و مدراء مراكز البحوث من هذا الشرط .

ب أن يلتزم عضو هيئة التدريس بالتواجد في مكتبه خلال ساعاته المكتبية .

ج أن يلتزم عضو هيئة التدريس في الكليات والأقسام التطبيقية بالتواجد في العيادات والمختبرات ومراكز الحاسب الآلي وذلك في الأوقات المخصصة له من قبل القسم أو الكلية .

د أن يساهم عضو هيئة التدريس في عضوية لجان القسم والكلية ، وأن يحرص على حضور اجتماعات اللجان وجلسات جميع المجالس التي ينتمي إلى عضويتها .

5 أن يكون هناك عائد علمي من الاستشارة المقدمة تنمي قدرات عضو هيئة التدريس وتتيح أمامه الفرصة لإثراء حصيلته العلمية في التطبيق العملي لمجال تخصصه .

6 أن لا يساهم عضو هيئة التدريس بتقديم استشارته لدى أكثر من جهة واحدة من جهات القطاع الخاص في نفس الوقت .. كما لا يجوز لعضو هيئة التدريس أن يجمع بين تقديم استشارته لإحدى جهات القطاع الخاص وبين خدماته الاستشارية لإحدى الأجهزة الحكومية التي تخضع لتنظيم قرارات مجلس الوزراء الخاصة بها .

7 لا يجوز لعضو هيئة التدريس الارتباط بعقد عمل أو استشارة إذا ما حصل على إجازة تفرغ علمي .

8 - وزارة التعليم أو الجامعة غير مسئولة أو معنية عن أي نزاع أو خلاف قد ينشأ بين عضو هيئة التدريس وجهة القطاع الخاص التي تستعين به..

9 – تقديم تقرير عن إنجازات المستشار في نهاية الاستشارة، لمدير الجامعة ونسخة للمعهد.

مقالات حول الاستشارات

مقالات حول الاستشارات