عمادة شئون المكتبات

انتم هنا : الإدارة » العمادات » عمادة شئون المكتبات » المستجدات
| | | ع+  ع-

المستجدات

17.07.2018

مصادر رقمية حديثة تمت إتاحتها من خلال بوابة عمادة شؤون المكتبات الإلكترونية

 

ضمن جهود جامعة الجوف في توفير مصادر معلومات إلكترونية حديثة متنوعة وضمها إلى أرصدتها الحالية, تم مؤخراً في عمادة شؤون المكتبات تنفيذ الإتاحة الكاملة لمصادر معلومات جديدة تتضمن محتوى عربي بالكامل, تغطي أغلب التخصصات, وذلك بهدف تلبية مختلف رغبات المستفيدين والمستفيدات من مكتبات جامعة الجوف.

الجدير بالذكر أن هذه المصادر الرقمية تحتوي على أكثر من ( مليون وأربعمائة ألف ) تسجيله تصدر عن أكثر من 400 مؤسسة بحثية وأكاديمية، ودار نشر، ومراكز إحصائية، ومنظمات إقليمية وغيرها. كما تشتمل على 22 قاعدة متخصصة تغطي جميع التخصصات والمجالات

 

 

http://e-marifah.net

قاعدة "معرفة" الرقمية

قاعدة بيانات عربية رقمية تحتوي على أكثر من (مليون وأربعمائة ألف) تسجيله صادرة عن أكثر من 400 مؤسسة بحثية وأكاديمية، ودار نشر، ومراكز إحصائية، ومنظمات إقليمية وغيرها... من 19 دولة عربية. كما تشتمل على 22 قاعدة متخصصة تغطي جميع التخصصات والمجالات.

www.idatabank.e-marefa.net/ar

بنك معلومات "معرفة" للاقتصاد والتمويل الإسلامي

بنك معلومات عربي - عالمي ذكي يحتوي على مجموعة من قواعد المعلومات المتكاملة، وبيانات ومعلومات من أكثر 500 مؤسسة وهيئة اقتصادية أو مالية في 55 دولة حول العالم. ويشتمل بوابات نوعية مثل: الفتاوى، التقارير والقوائم المالية السنوية والربعية، وملفات الخبراء والباحثين والمؤسسات، والمفاهيم والمصطلحات، والدوريات والأطروحات والكتب الإلكترونية، والقوانين والتشريعات وغيرها

www.e-book.e-marefa.net/caus/ar  

قاعدة "معرفة" للإصدارات مركز دراسات الوحدة العربية

تشتمل هذه القاعدة على كافة مصادر المعلومات الصادرة عن مركز دراسات الوحدة العربية في قاعدة بيانات واحدة متخصصة تضم (14,000) مصدراً متنوعاً تشمل: الكتب وفصول الكتب، والمقالات العلمية الصادرة في مجلات المركز، كما توفر عدة مؤشرات منها: مؤشرات المؤلفين والمطبوعات الأكثر اقتباساً.

http://polls.e-marefa.net/ar

بنك معلومات "معرفة" لاستطلاعات الرأي العربية

تتيح هذه الخدمة الاطلاع على نتائج استطلاعات الرأي العربية ،سواء تلك التي نفذتها جهات عربية، أو تلك التي نفذتها جهات عالمية وكانت تقريرها مترجمة او متوفرة باللغة العربية. وتتيح هذه الخدمة امكانية البحث بالنص الكامل للاستطلاع،  كما تحتوي على بوابات نوعية منها: الاستطلاعات الاكثر بحثاً و الاستطلاعات موزعة موضوعياً.

www.thelearnbook.com

بوابة الكتاب العلمي

 

 

وللمزيد حول المصادر الرقمية, يرجى الضغط على الأيقونة التالية:

 المكتبة الرقمية E-library