رسالة الجامعة: تقديم مخرجات تعليمية وبحثية لتنمية المجتمع

| | | ع+  ع-

ماهو اختبار IELTS، ولمن?

 ما هو اختبار الايلتس وما هي مميزاته؟

اختبار الآيلتس IELTS هو النظام الدولي لقياس اتقان اللغة الإنجليزية. صُمم اختبار الآيلتس لقياس القدرة اللغوية للأشخاص الذين يحتاجون إلى الدراسة أو العمل في الأماكن أو الجهات التي تعتمد اللغة الإنجليزية كلغة تواصل بها.

يشترك في ملكية اختبار الآيلتس ثلاث مؤسسات عالمية، هي: المجلس الثقافي البريطاني British Council، آي دي بي آيلتس أستراليا IDP:IELTS Australia، و هيئة تقييم اللغة الإنجليزية بجامعة كامبردج Cambridge Assessment English. يتوافق اختبار الآيلتس مع أعلى المعايير الدولية لتقييم اللغة. يغطى الاختبار المهارات اللغوية الأربعة، وهي: الاستماع، والقراءة، والكتابة، والمحادثة.

اختبار الآيلتس معترف به من قبل العديد من الجامعات وجهات العمل في الكثير من دول العالم، من بينها أستراليا، وكندا، ونيوزيلندا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية. كذلك فإن اختبار الآيلتس معترف به من قبل الهيئات المهنية، وسلطات الهجرة، وغيرها من المؤسسات الحكومية الأخرى.

لماذا اختبار الآيلتس WHY IELTS?

  1. مقبول عالمياً: نتائج اختبارات الآيلتس تطلبها المؤسسات التعليمية وأصحاب العمل في العديد من دول العالم، من بينها الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا ونيوزيلاندا وأيرلندا، كذلك فإن نتائج اختبارات الآيلتس تطلبها جهات العمل، وغيرها من المؤسسات الحكومية في الشرق الأوسط والعالم. وهناك أكثر من 10000 مؤسسة ومعهد تقبل نتائج اختبارات الآيلتس في أكثر من 140 دولة على مستوى العالم.
  2. متاح على مدار العام! يعقد اختبار الآيلتس 48 مرة على مدار العام في أكثر من 1200 مركز لاختبارات الآيلتس منتشر على مستوى العالم.
  3. اختبار عادل ونزيه! اختبار الآيلتس يتيح لك الفرصة كي تقدم أفضل ما لديك خلال الاختبار، في جو من الهدوء، بلا مقاطعات، كما أن اختبار المحادثة يجريه لك واحد من الممتحنين المدربين على اختبارات الآيلتس.
  4. اختبار سريع! مدة اختبار الآيلتس أقل من 3 ساعات، كما أن نتائج الاختبار تظهر بعد 13 يوماً من إجرائه.
  5. اختبار يحترمه الجميع! اختبار الآيلتس هو نتاج شراكة عالمية بين مجموعة من الهيئات التعليمية المرموقة على مستوى العالم، وهي: المركز الثقافي البريطاني، وآي دي بي آيلتس أستراليا، وامتحانات كامبريدج لتقييم اللغة الانجليزية، وتم إتاحته بالجامعة من خلال الشراكة بين جامعة الجوف وشركة idp-IELTS.
  6. الاختبار المناسب لطموحاتك! يساعدك الإعداد لاختبار الآيلتس على تحسين المهارات اللغوية التي تحتاجها للنجاح في أغراض العمل والدراسة في الخارج.
  7. اختبار دولي! يقبل اختبار الآيلتس التحدث والكتابة باللهجتين البريطانية والأمريكية، كما يتضمن الاختبار أسئلة عادلة لجميع المتقدمين.

 

المتقدمون للاختبار

عادة ما يتقدم للاختبار:

  • الراغبين في الدراسة الجامعية والدراسات العليا في الجامعات السعودية والدولية والمراكز البريطانية والأسترالية والكثير من المراكز التي تعتمد اختبار آيلتس كاختبار كفاءة للغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم.
  • الراغبين في الحصول على دورات غير أكاديمية أو الراغبين في الحصول على عمل في القطاعات المختلفة.

مكونات الاختبار

ينقسم الاختبار إلى 4 أقسام ومدته 2:45:00 ساعتان وخمس وأربعون دقيقة تتوزع على فترة ممتدة ما بين 3-8 ساعات ويتقدم الممتحن لهذه الأقسام تتابعاً في نفس اليوم.

  • القراءة ساعة واحدة
  • الكتابة ساعة واحدة
  • الاستماع 30 دقيقة
  • المحادثة 15 دقيقة

يصحح الاختبار من 9 أي أعلى علامة ممكنة هي 9 من 9 العلامة النهائية هي متوسط الأربع اختبارات إذ أن كل اختبار يصحح من 9 وتعطى نتيجة الاختبار بشكل نهائي بالإضافة لعلامة كل جزء من الاختبار .

خصائص الاختبار

  • القراءة

مدة اختبار القراءة ساعة وهو يضم ثلاثة مواضيع مختلفة كل موضوع مكون من صفحة واحدة تقريباً تحوي ما مجموعُهُ حوالي 2500 كلمة ، ليجيب المختبر على 40 سؤالاً لها علاقة بالمواضيع الثلاثة.

  • الكتابة

مدة اختبار الكتابة ساعة واحدة ويتكون من جزأين، الجزء الأول عبارة عن كتابة 150 كلمة تكون عبارة عن وصف لشكل معين مبين للمختبر (الرسم عادةً ما تكون رسماً بيانيًّا أو رسماً لنسبٍ معينة أو شرحاً لعملية معينة). الجزء الثاني من الاختبار هو كتابة موضوع تعبير يتكون من 250 كلمة عن موضوع تم تحديده في ورقة الاختبار .

  • الاستماع

مدة اختبار الاستماع نصف ساعة يتكون من 40 سؤالا. يستمع الممتحن لشريط تسجيل وتزيد صعوبة التسجيل مع تقدم وقت الاختبار بحيث يزداد طول المحادثة والمشتركين فيها. يستمع المختبر للتسجيل مرة واحدة ويعطى وقتاً لقراءة الأسئلة وأجابتها. في نهاية اختبار الاستماع يعطى الممتحن وقتاً لا يزيد عن عشرة دقائق لينقل أجوبته من ورقة الأسئلة إلى ورقة خاصة بالأجوبة.

  • المحادثة

عبارة عن مقابلة شخصية ما بين المتقدم للاختبار والمختبر. يجب على المتقدم للاختبار أن يجيب عن أسئلة المختبر ويعطي آرائه في موضوع معين. عادة ما يتم تسجيل المقابلة.

 

 

إعلان مركز  idp|IELTS

https://twitter.com/i/status/1168459704022032384