رسالة الجامعة: تقديم مخرجات تعليمية وبحثية لتنمية المجتمع

عمادة الدراسات العليا

انتم هنا : الإدارة » العمادات » عمادة الدراسات العليا » الرئيسية

نبذة عامة

 

 ان جامعة الجوف بكونها إحدى الجامعات الناشئة والطموحة في المملكة العربية السعودية,أخذت على عاتقها مسؤولية الاهتمام بالدراسات العليا , وقد تم تفعيل عمادة الدراسات العليا في جامعة الجوف عام 1433–1434هـ , وتتولى هذه العمادة الإشراف على جميع برامج الدراسات العليا بالجامعة والتنسيق فيما بينها، والتوصية بالموافقة عليها وتقويمها والمراجعة الدائمة لها.

 

الرؤية والرسالة والأهداف

الرؤية

 

الريادة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي في برامج الدراسات العليا .

 

 

الرسالة

تنفيذ برامج دراسات عليا متنوعة تتميز بالجودة وذلك للإسهام في إنشاء بيئة تعليمية وبحثية متميزة وتلبية احتياجات المجتمع.

الأهداف

 

  • إتاحة الفرصة للمتميزين الحاصلين على الشهادة الجامعية لإكمال دراستهم العليا.
  • تلبية احتياجات المجتمع من خلال تقديم البرامج المناسبة لتلك الاحتياجات وذلك بتأهيل مختصين قادرين على المساهمة في تنمية المجتمع وتطويره.
  • تقديم برامج دراسية مميزة مكتملة الأركان من خلال تقديم محتوى دراسي مميز يقوم بتدريسها أعضاء هيئة تدريس ذو كفاءة عالية.
  • توجيه البرامج المقدمة للمساهمة في تنشيط البحث العلمي في الجامعة.
  • إتباع أسلوب التطوير المستمر للبرامج الدراسية المقدمة.

كلمة العميد

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين , وبعد

في ظل حكم رشيد ودولة تسابق الزمن في سبيل تحقيق طموحات قيادته ومواطنيه، وفي ظل رؤية ثاقبة وتحول وطني طموح في جميع مناحي الحياة ومنها التعليم . سخرت الدولة مايلزم للاستثمار في الإنسان من خلال بناء المدارس في كل قرية وجامعة في كل مدينة لإيمانها الكامل في أهمية التعليم للمواطنين. جامعة الجوف وهي إحدى ثمار النهضة التنموية في شمال المملكة تعتبر لبنة ضمن أخواتها الجامعات في الإسهام بتقديم تعليم ذو جودة عالية للطلاب في جميع المراحل الدراسية على حد سواء ومنها الدراسات العليا.

فالدراسات العليا بجامعة الجوف فعلت لتقديم خدمة إجتماعية للطموحين من أجل إكمال مسيرتهم التعليمية ليكون كل واحد منهم شعلة تسهم في إنارة ماحوله مما ينعكس ذلك على مجتمعهم. فالجامعة تسعى جاهدة في تذليل كل الصعوبات وتقديم مايمكن لخلق بيئة تعليمية ملائمة لطلاب الدراسات العليا مع تقديم برامج توائم مخرجات سوق العمل ومتطلباته.

أعزائي زوار موقع عمادة الدراسات العليا باسمي واسم جميع منسوبي العمادة نرحب بكم.

عميد الدراسات العليا

دكتور/ مشرف بن فياض الرويلي

آخر الأخبار

تُعلن عمادة الدراسات العليا بجامعة الجوف عن فتح باب القبول لبرامج الدراسات العليا للعام الجامعي 1440/1441 هـ، ابتداءً من اليوم الأربعاء 19/8/1440هـ، وحتى يوم الخميس 27/8/1440 هـ، ولمعرفة شروط التقديم وتفاصيله؛ يمكن الدخول إلى موقع العمادة.