وكيل الجامعة

انتم هنا : الإدارة » إدارة الجامعة » وكيل الجامعة » اللجان التابعة للوكالة
| | | ع+  ع-
اللجنة الدائمة للأخلاقيات الحيوية

:الأعضاء 

1- سعادة وكيل الجامعة                                               

 رئيساً 

2- سعادة عميد كلية الطب                                      

 عضواً

3- سعادة عميد كلية طب الأسنان                                             

 عضواً

4- سعادة عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية                                 

 عضواً

5- سعادة عميد كلية العلوم                                               

 عضواً

6- سعادة عميد عمادة البحث العلمي                                      

  عضواً

7- سعادة عميد كلية الشريعة والقانون                                              

  عضواً

8- الدكتور / طارق حسن

  مقرراً

:المهام

1- وضع الأخلاقيات البحث العلمي والطبي وفقاً لما لدى مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

2- إعداد اللوائح ومراجعتها وتنقيحها حسب المستجدات العلمية العالمية.

3- تشكيل لجان فرعية متخصصة للدراسة التفصيلية لمجالات البحث المتعددة وإعداد الصياغة العلمية والقانونية للأنظمة الأخلاقية.

4- التعاون والإشراف على لجان أخلاقيات البحوث العلمية والطبية الفرعية العاملة في القطاعات البحثية.

5- الإشراف والمتابعة لنظام معلومات البنك المركزي لبنوك المادة الوراثية الوطنية وضوابط توثيقها واسترجاعها.

6- تأهيل مختبرات الأخلاقيات للقيام بالأبحاث الحيوية والطبية.

7- وضع الضوابط والمعايير الخاصة بإجراء التجاريب على الحيوان.

8- التقييم الدوري لسلامة المختبرات من الناحية الأخلاقية

اللجنة الدائمة لفحص العروض

:الأعضاء

 

 1- سعادة وكيل الجامعة

 رئيساً

 2- سعادة مدير إدارة المشاريع الهندسية.

 عضواً

 3- سعادة مساعد مدير عام الشؤون الإدارية والمالية.

 عضواً

 4-سادة المراقب المالي.

 عضواً

 5- سعادة مدير إدارة تقنية المعلومات.

 عضواً

 6- سعادة مدير الإدارة القانونية.

 عضواً

 7- سعادة مدير إدارة المشتريات.

 مقرراً

 

:المهام

 

1- تمارس المهام المنصوصعليها في نظام المنافسات والمشتريات الحكومية.

2- فحص العروض المقدمة للجامعة ودراستها والتأكد من اكتمال جوانبها النظامية وانطباق محتويات أوراقها مع ما طلبته الجامعة.

3- التوصية بما تراه محققاً للغرض الذي من أجله أجريت المنافسة وفقاً للوائح والأنظمة.

4- مراجعة المواصفات التي تعدها الجهات المختلفة في الجامعة لغرض طرحها في المنافسة وترشيد تلك المواصفات بما يتلائم مع  الإمكانات المالية في الجامعة وبما لا يؤثر على نوعية الجودة ووفائها بالغرض المطلوب.

 

 

اللجنة الدائمة للإسكان

:أعضاء اللجنة

 1- سعادة وكيل الجامعة.

 رئيساً

 2- سعادة عميد كلية الشريعة والقانون.

 عضواً

 3- سعادة عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين.

 عضواً

 4- سعادة المشرف العام على المشاريع والصيانة.

 عضواً

 5- سعادة مدير الإدارة القانونية

 عضواً

 6- سعادةعميد شؤون الطلاب

 عضواً

 7- سعادة مدير إدارة السلامة والأمن الجامعي.

 عضواً

 8- سعادة مدير إدارة الإسكان.

 عضواً و أميناً

 

:اختصاصات اللجنة

 

1- وضع السياسات العامة للإسكان.

2- وضع القواعد والشروط والمعايير المنظمة للإسكان.

3-النظر في القضايا والمشكلات الأساسية التي تواجه الإسكان.

4- النظر في الإحتياجات المختلفة للوحدات السكنية مع الجهات ذات العلاقة.

 

اللجنة الدائمة للمسؤولية الإجتماعية

:الأعضاء

 

 1- سعادة وكيل الجامعة

 رئيساً

 2- سعادة عميد معهد البحوث والدراسات الإستشارية والتدريب.

 عضواً

 3- سعادةعميد عمادة شؤون الطلاب

 عضواً

 4- سعادة عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر المكلف.

 مقرراً

 5- سعادة عميدة مجمع كلية البنات بسكاكا.

 عضواً

 6- سعادة المشرفة على مجمع الطالبات بسكاكا.

 عضواً

 7- سعادة الدكتور / يوسف بن عقلا المرشد.

 عضواً

 

:المهام

 

1- وضع خطة لأنشطة الجامعة التي تخدم المسؤولية الإجتماعية وتحديد الجهات ذات العلاقة وبناء شراكات مع المجتمع المحلي.

2-تفعيل المسؤولية الاجتماعية للجامعة على مستوى مجتمع الجامعة وعلى مستوى المجتمع المحلي.

3- التنسيق مع معهد البحوث والاستشارات لإعداد دراسات تخدم قضايا المجتمع.

4- التنسيق مع عمادة خدمة المجتمع لتقديم دورات ندريبية للمجتمع المحلي.

5-التنسيق مع الكليات لتقديم ندوات ومحاضرات وبرامج تثقيفية وتوعوية للمجتمع.

6- التنسيق مع عمادة شؤون الطلاب لتتبنى المبادرات الطلابية لخدمة المجتمع ودعمها.

7- التنسيق مع الكليات على إقامة الندوات والمحاضرات الموجهة لطلاب الجامعة عن أهمية المسؤولية الإجتماعية.

 

 

اللجنة المركزية الدائمة للتأديب في القضايا الأكاديمية للطلاب والطالبات وغير الأكاديمية

:الأعضاء

 

1-سعادة وكيل الجامعة

 رئيساً

2- سعادة عميد القبول والتسجيل

 عضواً

3- سعادة عميد شؤون الطلاب

 عضواً

4- سعادة عميد الكلية المنتمي لها الطالب.

 عضواً

5- سعادة مدير الإدارة القانونية.

 عضواً

6- سعادة الاستاذ / ضيف الله بن محمد الضيف الله

 مقرراً

 

:المهام

 

1-النظر في القضايا الأكاديمية  للطلاب والطالبات والغير أكاديمية للطلاب والمحالة من اللجان الفرعية بالكليات.

2-الرفع بالعقوبات التأديبية الموصى بها على الطلاب والطالبات المخالفين للأنظمة واللوائح المعمول بها في الجامعة لمعالي مدير الجامعة لإعتمادها.

اللجنة الدائمة للشراء المباشر

:الأعضاء

1- سعادة وكيل الجامعة  

  رئيساً

2- سعادة عميد كلية العلوم

 عضواً

3- سعادة مساعد مدير عام الشؤون الإدارية والمالية                                       

 عضواً

4- سعادة مدير إدارة المشتريات   

 عضواً

5- سعادة مدير إدارة المشاريع الهندسية

 عضواً 

6- سعادة مدير الإدارة المالية 

 عضواً

7- سعادة مستشار معالي مدير الجامعة لتقنية المعلومات                           

  عضواً

8- سعادة مدير إدارة المشتريات

 عضواً و مقرراً

 

:المهام

 1- تتولى اللجنة دراسة وفحص العروض المقدمة للشراء المباشر بجميع وحدات الجامعة

2-على اللجنة أن تستعين في تقديم توصيتها بمن ترى الإستعانة به عند الضرورة.

3- تقوم اللجنة برفع توصيتها إلى مدير الجامعة بما تراه محققاً للغرض من الشراء ومتفقاً مع القواعد النظامية

 

 

اللجنة الدائمة للتقييم والمتابعة بين جامعة لجوف ومديرية الشؤون الصحية بمنطقة الجوف

:الأعضاء

 

 1- سعادة وكيل الجامعة.

 رئيساً

 2- سعادة عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية.

 نائباً للرئيس

 3- سعادة عميد كلية الطب المكلف.

 عضواً

 4- سعادة عميد كلية الصيدلة المكلف.

 عضواً

 5- سعادة عميد كلية طب الأسنان.

 عضواً

 6- سعادة وكيلة الكليات الطبية.

 عضواً

 7- سعادة وكيلة كلية العلوم الطبية التطبيقية.

 عضواً

 8- سعادة الأستاذ / ثامر السعيد.

 سكرتيراً ومقرراً 

 

:المهام

 

1- تهيئة البيئة المناسبة لتدريب طلاب الجامعة في التخصصات الصحية وتحسين ودعم المخرجات التعليمية ل\لاب الكليات الصحية بجامعة الجوف.

2- تفعيل كافة أشكال التدريب الميداني للطلاب أو التدريب المستمر للخريجين ومنسوبي مديرية الشؤون الصحية بمنطقة الحوف.

3- توطيد وتوثيق العلاقات بين الجامعة ومديرية الشؤون الصحية.

4- السعي لتفعيل بنود اتفاقية التعاون المشترك بين مؤسسات التعليم و المؤسسات الصحية الموقعة بين معالي وزير التعليم العالي ومعالي وزير الصحة.

5- إعلاء قيم التميز والقدرة التنافسية في كافة التخصصات الصحية.

6- ما يوكل إليها من معالي مدير الجامعة.

 

 

اللجنة المالية الدائمة

:الأعضاء

 

 1- سعادة وكيل الجامعة.

رئيساً

2- سعادة عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين.

عضواً

3- سعادة المشرف العام على المشاريع والصيانة.

عضواً

4- سعادة مساعد مدير عام الشؤون الإدارية والمالية.

عضواً

5- سعادة مدير إدارة التخطيط والميزانية .

عضواً

6- سعادة مدير الإدارة المالية.

مقرراً

7- سعادة مستشار معالي مدير الجامعة للشؤون المالية والتخطيط.

 عضواً

 

:المهام

 

1- دراسة الطلبات الخاصة بخارج الدوام والتوجيه لصاحب الصلاحية.

2- متابعة المصروفات على بنود الميزانية بصورة دورية والرفع لصاحب الصلاحية عند الحاجة.

3- دراسة الطلبات الخاصة بمكافآت اللجان والأقسام والكليات.

4- دراسة الطلبات الخاصة بالساعات الزائدة والتوصية حيالها.

5- دراسة طلبات صرف أوامر الإركاب داخلياً وخارجياً ومدى انطباق الضوابط المنظمة للصرف من البند المخصص لذلك.

6- التنسيق مع اللجان المختصة لتأمين الاحتياجات الضرورية للمعامل والمختبرات وغيرها حسب ما يتوفر من بنود.