رسالة الجامعة: تقديم مخرجات تعليمية وبحثية لتنمية المجتمع

| | | ع+  ع-

المستجدات

19.12.2018

نظمت وكالة الجامعة للتطوير والجودة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب لقاء الخريجين الأول 1440هـ

برعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور إسماعيل بن محمد البشري، نظمت وكالة الجامعة للتطوير والجودة يوم الإثنين 10 ربيع الأخر 1440 هـ لقاء الطلبة الخريجين الأول وذلك بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب.

 وأقيم اللقاء في مسرح كلية العلوم تحت شعار عشر سنوات من التميز، بحضور سعادة وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور أسامة بن حسن عارف وعدد من عمداء الكليات والطلبة الخريجين.

وبدأ اللقاء بعرض فيديو عن منجزات الجامعة خلال السنوات الماضية، وتلى ذلك كلمة لعميد شؤون الطلاب الدكتور هزاع الفويهي عن رؤية وأهداف وحدة الخريجين ودورها في دعم وتوجيه الطلبة لسوق العمل؛ ثم استعرض عدد من الطلبة خريجي الجامعة تجاربهم في رحلة البحث عن وظائف ومساهمة الجامعة ودعمها لهم في سوق العمل، بالإضافة إلى تقديمهم لمجموعة من النصائح للطلبة الخريجين حديثاً والمتوقع تخرجهم هذا العام بإذن الله. 

ثم تحدث وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور أسامة عارف عن سعي الجامعة للحصول على اعتماد أكاديمي برامجي لكافة برامجها من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وأنه تم البدء مع برنامج طب الأسنان بكلية طب الأسنان وبرنامج الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة، وسيتبع ذلك كافة برامج الجامعة؛ أيضاً تحدث سعادته عما قدمته الجامعة من خدمات للطلبة بشكل عام والخريجين بشكل خاص ومساهمتها في ربط الخريجين بقطاعات المجتمع المختلفة.  

وأُختتم اللقاء بجلسة حوارية بين الدكتور أسامة عارف والطلبة حول استفادة الخريجين من البرامج المقدمة لهم ومدى اسهامها في تأهيلهم لسوق العمل وأيضاً مدى رضاهم عن دعم الجامعة وتوجيهها لهم بعد التخرج.